آخر الاخباررئيسيسياسة

لليوم الثالث توالياً.. عمليات تمشيط واسعة في البادية السورية

تتابع قوات من الجـ ـيش السـ ـوري بمشاركة طيران حـ ـربي روسي – سوري لليوم الثالث على التوالي، عمليات التمشيط الواسعة في بوادي التنف وتدمر والسخنة بريف حمص الشرقي، ومناطق من بادية ريف دير الزور والرصافة بريف الرقة الجنوبي.

وتقول مصادر ميدانية إن العمليات تركّز على قطع طرق إمداد من التنف، وتدمير كهف ومُغر يتحصن فيها مسـ ـلحون من عناصر تنظيم الدولة، بالتزامن مع تنفيذ قـ ـاذفات روسية من نوع سوخوي 34 وسورية من نوع سوخوي 24 عشرات الغارات في محيط التنف ومواقع في البادية.

وتشير المصادر إلى أن أعنـ ـف الاشتباكات كانت في منطقة جبل العمور غربي تدمر بريف حمص أمس، حيث عرضت مقاطع فيديو متداولة مشاهداً لاستهداف مواقع التنظيم عبر راجمات الصـ ـواريخ والمدفعية الثقيلة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتشارك طائرات استطلاع في العمليات من ناحية رصد المناطق قبل تنفيذ الغارات وتقدم القوات البرية، وفق المصادر، ويتم التقدم نحو بقعات ضيقة جداً وقطع طرق وممرات الإمداد.

وينشط مسـ ـلحون التنظيم في البادية السورية مستغلين التضاريس الصعبة في المنطقة، ومناطق نفوذ القوات الأمـ ـريكية في التنف.

وفي هذا السياق، يقول مراقبون إن النشاط العملياتي للتنظيم في البادية السورية يتم بدعم مباشر من “قاعدة التنف”، حيث يُعتقد أن عناصر التنظيم يستخدمونها للتخفي وشن هجمات ضد قوات الجيش السوري.

وتحاول الولايات المتحدة إشغال القوات السـ ـورية وحليفتها الروسـ ـية في هجـ ـمات جانبية سريعة، لهدف سياسي واقتصادي، يحرم حكومة دمشق من فرض كامل سيطرتها على الطرق الدولية في البادية، وفق المراقبين.

شاهد أيضاً: تركيا تمنع اللاجئين السوريين من قضاء إجازة العيد في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى