آخر الاخباررئيسيسياسة

للمرة الأولى.. حزب بريطاني يتعهد الاعتراف بالدولة الفلسطينية حال فوزه بالانتخابات ؟!

تعهد حزب العمال البريطاني المعارض، الذي يتقدم بفارق كبير في استطلاعات الرأي قبل انتخابات الرابع من يوليو/تموز، اليوم الخميس بالاعتراف بدولة فلسطينية للمساهمة في إحياء عملية السلام.

واعتبر الحزب أن “إقامة دولة فلسطينية حق أصيل للشعب الفلسطيني”، وفقا لما ورد في برنامجه الانتخابي الذي يضم مجموعة من السياسات التي سيطبقها عندما يشكل الحكومة المقبلة.

وأكد الحزب في البرنامج الانتخابي ذاته، التزامه “بالاعتراف بدولة فلسطينية للمساهمة في إحياء عملية السلام”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار إلى أن الاعتراف بدولة فلسطينية “سيؤدي إلى التوصل لحل الدولتين بحيث تعيش “إسرائيل” في أمن وأمان مع دولة فلسطينية يمكن إقامتها وذات سيادة”.

وقالت الحكومة الحالية، التي يقودها المحافظون، في وقت سابق إن بريطانيا قد تعترف رسميا بدولة فلسطينية قبل نهاية عملية السلام وإنه لا بد من منح الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة “منظورا سياسياً لطريق موثوق به يؤدي إلى دولة فلسطينية ومستقبل جديد”.

تابعونا عبر فيسبوك

واعترفت إسبانيا وأيرلندا والنرويج رسميا بدولة فلسطينية في مايو/أيار، مما أثار رد فعل غاضبا من “إسرائيل” التي وجدت أن عزلتها تزداد بعد مرور أكثر من 8 أشهر على بدء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وإذا فاز حزب العمال بالانتخابات، فسينهي ذلك 14 عاما من حكومة المحافظين، وسيكون لبريطانيا، التي اشتهرت ذات يوم باستقرارها السياسي، 6 رؤساء وزراء في 8 سنوات لأول مرة منذ ثلاثينيات القرن الـ19.

 

شاهد أيضاً: “من تحت الدلف لتحت المزراب”.. ترحيل 100 ألف سوري من تركيا إلى مناطق الجولاني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى