آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا تكشف آخر تفاصيل العمليات في البادية السورية ؟!

كشف الجيش الروسي بأن قواته العاملة في سوريا وبالتعاون مع الجيش السوري، شنّت 4 هجمات ضد الفصائل المسلحة في ريف حمص، في إطار عملياتها في البادية السورية.

وقال نائب رئيس “القيادة العسكرية المركزية الروسية” في سوريا، يوري بوبوف، أن القوات الجوية الروسية “شنت ضربات على أربع قواعد محددة للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف، وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور في محافظة حمص”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها وزارة الدفاع الروسية عن استهداف “مسلحين” غادروا قاعدة التنف، دون أي تعليق من القوات الأمريكية أو “جيش سوريا الحرة”، الذي يتمركز في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقبل أيام، أعلن نائب رئيس “القيادة العسكرية المركزية الروسية” في سوريا عن قيام سلاح الجو الروسي بتدمير 13 قاعدة ينتشر فيها “مسلحون خرجوا من منطقة التنف، وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص والبشري بدير الزور”.

وذكر المسؤول الروسي أن “عمليات الاستطلاع مستمرة في المناطق الصحراوية والجبلية في محافظات حمص والرقة ودير الزور”.

وفي منتصف حزيران 2022، أعلن “جيش سوريا الحرة” للمرة الأولى أن قصفاً استهدف مقاره أسفر عن أضرار مادية بسيطة، وحينها لم تعلن روسيا مسؤوليتها عن الهجوم، لكن شبكة “سي إن إن” الأمريكية نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أنّ روسيا حذرت في وقت سابق الجيش الأمريكي من أنها ستشن ضربات جوية ضد الفصيل.

شاهد أيضاً : إدلب ما زالت تغلي.. جمعة جديدة من المظاهرات تهدد وجود “الجولاني” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى