آخر الاخبارملتميديا

OpenAI تدرس التحول إلى شركة ربحية !

أخبر الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان بعض المساهمين بأنه يدرس تغيير هيكل إدارتها إلى شركة ربحية غير خاضعة لسيطرة مجلس الإدارة “غير الهادفة للربح”، وفقا لما ذكر موقع “ذي إنفورميشن” المتخصص في أخبار التكنولوجيا، وذلك تزامناً مع سحب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك دعوى قضائية ضد شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة.

ونقل التقرير عن مصدر مطلع أن ألتمان قال، الجمعة، إن أحد السيناريوهات التي يدرسها مجلس الإدارة هو إنشاء شركة ربحية تستخدمها شركات منافسة مثل Anthropic وxAI.

تابعونا عبر فيسبوك

ورداً على استفسارات وكالة “رويترز” بشأن هذا التقرير، قالت :OpenAI “نواصل التركيز على تطوير الذكاء الاصطناعي الذي يعود بالنفع على الجميع. إن جوهر رسالتنا هو أن نكون جهة غير ربحية، وسيستمر ذلك”.

وفي وقت سابق، أفاد “ذي إنفورميشن” بأن إيرادات OpenAI المحتسبة على أساس سنوي نمت بأكثر من الضعف لتصل إلى 3.4 مليار دولار، وذلك نقلاً عن اتصال أجراه سام ألتمان مع الموظفين.

ووصلت الشركة المطورة لمنصة الذكاء الاصطناعي ChatGPT إلى مستوى الإيرادات هذا في الأشهر الستة الماضية أو نحو ذلك، وكانت “ذي إنفورميشن” ذكرت سابقاً أن الإيرادات المحتسبة على أساس سنوي بلغت 1.6 مليار دولار في أواخر 2023.

شاهد أيضاً: “جنة الغشاشين”.. ميزة جديدة من آبل !

زر الذهاب إلى الأعلى