آخر الاخباررئيسيمحليات

الأولى “عادية” والأخيرة “نار شاعلة”.. هكذا سيكون الطقس في الأضحى ؟!

تحدث رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامّة للأرصاد الجوية شادي جاويش لـ”كيو ستريت”، عن أحوال الطقس خلال أيام الأضحى المبارك.

وبيّن جاويش حدوث انخفاض مؤقت على درجات الحرارة خلال الأيام الأولى من العيد، نتيجة تراجع التيار السطحي الحالي القادم من منطقة الخليج العربي، ومرور كتلة هوائية معتدلة في طبقات الجو العليا، وبالتالي تكون الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً خلال أول يومين من العيد، ويكون الانخفاض واضحاً خلال ساعات المساء.

تابعونا عبر فيسبوك

أما بالنسبة لليوم الثالث والرابع من عيد الأضحى، تعود درجات الحرارة للارتفاع نتيجة تقدم التيار السطحي الحار والذي يترافق بمرتفع جوي شبه مداري مركزه شمال شبه الجزيرة العربية، ويكون تأثيره واضحاً يومي الأربعاء والخميس على بادية الشام والأراضي السورية عموماً.

وتابع المتنبئ الجوي أن درجات الحرارة تبلغ ذروتها نهار الخميس القادم، حيث تتراوح بين بداية ومنتصف الأربعينيات في معظم المناطق باستثناء الساحلية والمرتفعات الجبلية.

وفي نهاية الأسبوع، وتحديداً يومي الجمعة والسبت، تنخفض درجات الحرارة، ويكون الانخفاض واضحاً مطلع الأسبوع القادم لتصبح قريبة من معدلاتها الطبيعية، وفق ما ذكره جاويش.

وختم حديثه بالتحذير من التواجد تحت أشعة الشمس مباشرةً، خاصةً خلال أوقات الذروة، وخطر إشعال النار بالقرب من المناطق الحراجية، داعياً إلى شرب كميات كافية من الماء لتعويض نقص السوائل في الجسم.

شاهد أيضاً: “الجوّ نار”.. هل يتأثّر مبيع الشاورما في الحرّ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى