آخر الاخباررئيسيسياسة

خط دفاعي تركي شرق إدلب.. ما سرّ خطوة أنقرة الجديدة ؟!

تنشغل تركيا بجهود دبلوماسية للحؤول دون إجراء انتخابات “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قسد” في شمال شرقي سوريا، بالترافق مع تهديدات وحشود عسكرية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن مصادر إن القوات التركية تعمل على إنشاء «خط دفاعي» جديد على امتداد أغلب محاور القتال في مناطق ريف إدلب الشرقي.

وبدأت القوات التركية رفع السواتر وحفر الخنادق لحماية الطرق الرئيسية وخطوط الإمداد وفصل المناطق عن بعضها البعض تحسباً لأي تصعيد عسكري.

التحركات التركية تأتي بالتزامن مع إعلان الرئيس رجب طيب إردوغان، أن الانتخابات التي كانت “قسد” تنوي القيام بها كانت موضع نقاش بالتفصيل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكداً أن «الإدارة السورية في دمشق» ستمنع هذه الخطوة الكردية.

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد إردوغان على أنه إذا أجريت الانتخابات «سنحشد كل قواتنا حسب الضرورة، ولن نسمح للإرهابيين بترسيخ مواقعهم تحت أنوفنا، ولن نتردد أبداً في القيام بما هو ضروري في هذا الشأن».

وأشار الرئيس التركي إلى أن وزير خارجيته هاكان فيدان بحث بالتفصيل خلال زيارته مؤخراً إلى موسكو، مع الرئيس فلاديمير بوتين موضوع الانتخابات في مناطق “قسد” في سوريا.

وأضاف: “دعونا نلاحظ أولا أنه لا توجد أية انتخابات هناك، تجري لعبة تهدف إلى إضفاء الشرعية على منظمة إرهـ ـابية (حزب العمال الكردستاني، وفروعه السورية، المحظورة في تركيا).

وتابع: “إذا نشأ مثل هذا الموقف (تنظيم الانتخابات)، فسنحشد كل قواتنا حسب الضرورة، ولن نتردد أبدا في القيام بما هو ضروري في هذا الشأن”.

بهذا الشكل، أوضح أردوغان أن تركيا مستعدة لاتخاذ إجراءات عسكرية، لمنع “قسد” من اكتساب الشرعية في سوريا.

شاهد أيضاً:  المجرم والضحايا من السوريين.. جريمة مروّعة تهز غازي عنتاب التركية

زر الذهاب إلى الأعلى