آخر الاخباررئيسيمحليات

ارتفاع أسعار الأضاحي 80 % في سوريا

كشف “محمد يحيى الخن” رئيس الجمعية الحرفية للحامين في محافظة دمشق أن سعر الأضحية حالياً ارتفع نوعاً ما عن العام الفائت بزيادة تقارب 80 % ما جعل البعض يحجمون على شرائها وأصبحوا يتشاركون فيها لتخفيف عبء التكاليف.

“الخن” وفي حديث لـ”كيو بزنس” قال إنه يوجد فروقات بالأسعار بين محافظة وأخرى.. فدمشق تعتبر الأغلى نسبياً كونها مستهلكة وغير منتجة”، معتبراً أن عملية دفع ثمن الأضحية سابقاً اختلف حالياً حيث بات البعض يعتمد على أقاربه أصدقائه المقيمين خارج سوريا لإرسال تكاليف الأضحية.

تابعونا عبر فيسبوك

وفيما يتعلق بموضوع رخص الذبح، أوضح “الخن” انخفاض النسبة عن العام الفائت بسبب تخوف بعض اللحامين من ضعف الإقبال، مؤكداً وجود ما يقارب 200 رخصة ذبح في دمشق مقارنة مع 250 رخصة العام الفائت.

وبيّن أن سعر كيلو الواقف في العاصمة السورية يتراوح بين 80 / 85 ألف ليرة سورية، وأن استهلاك المحافظة بالنسبة للحم يقارب 550 رأس غنم و 40 رأس عجل.

أما بالنسبة لموضوع الخاروف السوري وتصديره أكد رئيس الجمعية الحرفية للحامين في محافظة دمشق أن الخروف السوري مطلوب بشكل كبير في منطقة الخليج بسبب عدة عوامل أهمها “النكهة” وطبيعته الدهنية ما يجعله مرغوباً خليجياً.

شاهد أيضاً: سوريا.. ضوابط جديدة لتصديق شيكات الرسوم الجمركية

زر الذهاب إلى الأعلى