آخر الاخباررئيسيسياسة

زعيم حزب نمساوي يصف سوريا بـ”بلد الإجازة” !

وصف زعيم حزب الحرية اليميني النمساوي هربرت كيكل، سوريا، بأنها “بلد الإجازة” وطالب بوضع تشريع يتيح إعادة السوريين إلى بلدهم.

وزعم “كيكل” في منشور على “فيسبوك” أن اللاجئين السوريين الذين يحصلون على المساعدات الاجتماعية في النمسا يسافرون بانتظام إلى سوريا لقضاء العطلات.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبدأت مؤخراً دول في الاتحاد الأوروبي بدعم عودة اللاجئين السوريين لبلادهم، فبعض الدول الأوروبية مثل السويد والنرويج والدنمارك بدأت في رفض منح السوريين حق اللجوء والحماية وإصدار قرارات طرد وترحيل ضدهم.

مؤخراً دعا مؤتمر للهجرة بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، الجمعة 17 آيار 2024 ، ضم 8 دول في الاتحاد الأوروبي إلى إعادة تقييم الوضع في سوريا.

وجاء في المؤتمر المطالبة بدعم إعادة اللاجئين من أوروبا لمناطق أمنة في سوريا والمشاركون هم النمسا وجمهورية التشيك والدنمارك واليونان وإيطاليا ومالطا وبولندا.

وأكدت قبرص الجمعة أنها من بين ثماني دول أعضاء على الأقل في الاتحاد الأوروبي تريد إعلان مناطق آمنة في أجزاء من سوريا للسماح بإعادة اللاجئين من الحرب المستمرة منذ أكثر من عقد من الزمن.

إلى ذلك، دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إلى ترحيل الأشخاص الذين يشكلون تهديدا محتملا لأمن ألمانيا بسرعة، إلى بلدانهم الأصلية.

يذكر أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين أطلقت صفقة مع لبنان للاتفاقيات لدعمها بمساعدة مالية من الاتحاد الأوروبي لمواجهة الهجرة ودعمت المفوضية عمليات إعادة اللاجئين السوريين من لبنان إلى سوريا.

شاهد أيضاً: بحجة اللاجئين السوريين.. أكثر من 30 مليار دولار حصلت عليها 5 دول !

 

زر الذهاب إلى الأعلى