آخر الاخباررئيسيسياسة

استطلاعات الرأي في بريطانيا تضع ريشي سوناك على “المحك” ؟!

قدمت 3 استطلاعات رأي بريطانية صدرت في وقت متأخر، السبت، صورة قاتمة لحزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ريشي سوناك، وحذر استطلاع أجرته إحدى المؤسسات المختصة من أن الحزب يواجه “انقراضاً انتخابياً” في انتخابات الرابع من يوليو المقبل.

تأتي استطلاعات الرأي في خضم الحملة الانتخابية، وبعد أسبوع عرض فيه كل من المحافظين وحزب العمال برامجهما الانتخابية، كما تأتي قبل وقت قصير من بدء الناخبين في تلقي بطاقات الاقتراع عبر البريد.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان سوناك قد فاجأ كثيرين في حزبه في 22 مايو الماضي، بالإعلان عن انتخابات مبكرة، على عكس توقعات واسعة النطاق بأنه سينتظر حتى وقت لاحق من العام لإتاحة الوقت لرفع مستويات المعيشة بعد تسجيل أعلى معدل تضخم في 40 عاماً.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة “سافانتا” لأبحاث السوق، أن 46% من البريطانيين يؤيدون حزب العمال بزعامة كير ستارمر، بزيادة نقطتين عن الاستطلاع السابق قبل 5 أيام، بينما انخفض تأييد المحافظين 4 نقاط إلى 21%. وأُجري الاستطلاع في الفترة من 12 إلى 14 يونيو لصالح صحيفة “صنداي تليجراف”.

ويعد تقدم حزب العمال بفارق 25 نقطة هو الأكبر منذ تولي ليز ترس رئيسة الوزراء السابقة منصبها. وكانت خططها لخفض الضرائب قد دفعت المستثمرين إلى التخلص من سندات الحكومة البريطانية، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الفائدة وإجبار بنك إنجلترا (المصرف المركزي) على التدخل.

 

شاهد أيضاً: إيران تندد بإدعاءات مجموعة السبع وتدافع عن روسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى