آخر الاخباررئيسيسياسة

البيت الأبيض يعلق على “شطحات” بايدن !

دافع البيت الأبيض، عن الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي ظهر مؤخراً في أكثر من مناسبة “تائها وشاردا”، مؤكداً أن هذه المقاطع ” زائفة ورخيصة”.

البيت الأبيض ندد بنشر المعسكر المحافظ تلك المقاطع التي من المفترض أن تثبت التدهور العقلي والجسدي الرئيس جو بايدن، قائلا إن “المشاهد تم اقتطاعها والتلاعب بها”.

الناطقة باسم الرئاسة كارين جان بيار، وخلال إيجازها الصحفي اليومي عن “مقاطع فيديو زائفة رخيصة”، قالت “هذا يظهر لكم مدى يأس الجمهوريين”.

جاء ذلك رداً على ما بثته في الأيام الأخيرة وسائل إعلام محافظة، ولا سيما صحيفة “نيويورك بوست”، وحساب رسمي للحزب الجمهوري على شبكات التواصل الاجتماعي، من مقاطع فيديو قصيرة تظهر الرئيس الأمريكي شارداً.

وفي أحد المقاطع، يبدو الرئيس الديمقراطي البالغ 81 عاماً شارد الذهن ومرتبكاً وهو يشاهد عرضا للقفز بالمظلات مع قادة آخرين من دول مجموعة السبع خلال قمة الأسبوع الماضي في إيطاليا.

تابعونا عبر فيسبوك

ولفتت كارين جان بيار إلى أن جو بايدن ابتعد عمدا عن المجموعة لتهنئة أحد المظليين، وهو ما يظهر “من خلال مواصلة الفيديو لفترة أطول قليلاً”.

ويظهر مقطع آخر بايدن وهو ساكن تماماً خلال حفل موسيقي أقيم مؤخرا في البيت الأبيض، ووصفه خصوم الرجل الثمانيني بأنه “دليل على تشوش ذهنه”.

وقالت المتحدثة مازحة “كان الرئيس يستمع إلى الموسيقى ولم يكن يرقص. معذرة، لم أكن أعلم أن عدم الرقص مؤشر على مشكلة صحية”.

كما أعرب البيت الأبيض في نهاية الأسبوع عن غضبه بعد تداول مقطع فيديو في الأوساط المحافظة والداعمة لترامب مأخوذ من اجتماع سياسي في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا.

ويظهر في المقطع بايدن وهو يبدو تائها على المسرح، قبل أن يمسك سلفه باراك أوباما معصمه ويوجهه نحو المخرج.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس على منصة إكس أن جريدة “نيويورك بوست، مرة أخرى، لا تحترم قراءها”.

وأضاف أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن بقي على المسرح ليستمتع باحتفاء أنصاره به.

ويشكل عمر الرئيس الأمريكي مصدر قلق كبير بين الناخبين، بحسب استطلاعات الرأي، وهو زاوية هجوم متكررة من منافسه الأكبر دونالد ترامب.

شاهد أيضاً: وثيقة سرية تفجر “مفاجأة” حول هجوم 7 أكتوبر

زر الذهاب إلى الأعلى