آخر الاخباررأس مال

شركة ألمانية ستسدد ثمن الغاز الروسي بالروبل

توقعت شركة الطاقة الألمانية “يونيبير” إمكانية سداد ثمن الغاز الروسي بالعملة الروسية الروبل، مؤكداً أنها تواصل المناقشات حول ذلك مع شركة الطاقة الروسية “غازبروم”.

المديرة المالية للشركة تينا توميلا، قالت إن «شركة “يونيبير” تواصل المناقشات مع شركة “غازبروم” بشأن مسألة سداد ثمن الغاز الروسي بالروبل».

وأضافت: «حتى الآن ما زال تدفق الغاز الروسي بموجب عقدنا الحالي طويل الأجل دون تغيير. نحن في مناقشات جارية مع غازبروم بشأن تنفيذ المرسوم الروسي بشأن الدفع بالروبل، في ضوء تصريحات المفوضية الأوروبية بشأن العقوبات».

تابعنا على فيسبوك

وأشارت المسؤولة إلى أن «توقف إمدادات الغاز الروسي إلى بولندا وهنغاريا لن يؤثر على الإمدادات إلى ألمانيا»، مشددة على أن كميات ضخ الغاز لم تتغير.

كلام المسؤولة الألمانية جاء بعد إعلان شركة “غازبروم” الروسية اليوم إيقاف إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى بلغاريا وبولندا بسبب عدم قيام الدولتين بسداد ثمن الإمدادات بالروبل الروسي، بينما قبلت النمسا وهنغاريا مطالب موسكو بسداد ثمن الغاز الروسي بالروبل

ويفرض النظام الجديد على المشترين إجراء عمليات الدفع بالعملة المحددة في العقد إلى حساب لدى “غاز بروم بنك”، والذي يقوم بعد ذلك بتحويلها إلى الروبل في البورصة، لتتم بعدها التسوية النهائية مع المورد بالعملة الروسية. وبعد فرض الدول الغربية عقوبات على روسيا، أعلنت الأخيرة تحويل مدفوعات الغاز بالنسبة للدول غير الصديقة إلى الروبل، وذلك لضمان استلام ثمن الغاز المورد.

شاهد أيضاً: روسيا تقطع إمدادات الغاز عن بلدين أوروبيين

زر الذهاب إلى الأعلى