آخر الاخبارسياسة

هدية قدمها زيلينسكي لنتنياهو قبل حرب غزة.. ما هي ؟

أرسل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هدية تذكارية، قبل أشهر من اندلاع الحرب في غزة، تمثلت في “قطعة كبيرة من مسيّرة إيرانية من نوع شاهد”، بحسب ما كشفت “القناة 12” العبرية.

ونقلت القناة عن سفير أوكرانيا لدى دولة الاحتلال، يافهان كورنيشوك، قوله إنه “في بداية العام الماضي، مباشرة بعد تنصيب حكومة بنيامين نتنياهو، أحضرت من كييف قطعة كبيرة من مسيّرة إيرانية من نوع شاهد، كنوع من التذكار من الرئيس فولوديمير زيلينسكي”.

وأوضح السفير: “قلت حينها إنه إذا لم يتم تعميق التعاون بين البلدين، فإن «إسرائيل» ستتلقى مثل هذا الأمر أيضاً، وهذا بالضبط ما يحدث الآن”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأكدت القناة أن أوكرانيا عرضت على دولة الاحتلال مساعدتها في كيفية التعامل مع المسيرات الإيرانية، لكن “تل أبيب” تجاهلت هذا العرض.

ولفتت إلى الخبرة الأوكرانية في التعامل مع الطائرات دون طيار الإيرانية، التي يستخدمها الجيش الروسي في حربه ضد أوكرانيا منذ أكثر من عامين، وفق تقرير القناة.

وكانت إيران قد شنت هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيّرة على مواقع عدة في الكيان، في أعقاب الرد على عدوان استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

كما يطلق حزب الله، مسيّرات وصواريخ على المواقع العسكرية للاحتلال والمستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، مما أجبر عشرات الآلاف من المستوطنين على ترك منازلهم في المناطق الحدودية مع لبنان.

شاهد أيضاً: “إسرائيل ستشن حرباً مدمرة على لبنان”.. سي إن إن تكشف التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى