آخر الاخبارسياسة

تقرير: آلاف المقاتلين على استعداد للقتال في جنوب لبنان

قال تقرير لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية إن فصائل مدعومة من إيران أعلنت استعدادها للمشاركة في المعركة الدائرة في جنوب لبنان بين حزب الله و”الجيش الإسرائيلي”، وسط تصعيد في الجنوب.

وقال مسؤولون من الفصائل ومحللون للوكالة إن آلاف المقاتلين من الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط على استعداد للقدوم إلى لبنان للانضمام إلى حزب الله في معركته ضد “إسرائيل” إذا تصاعد الصراع المحتدم إلى حرب شاملة.

وأشارت الوكالة إلى انتشار هؤلاء المقاتلين فعلياً في سوريا، ويمكنهم التسلل بسهولة عبر الحدود التي يسهل اختراقها.

تابعنا عبر فيسبوك 

ونقلت عن مسؤول في جماعة عراقية مدعومة من إيران في بغداد: “سنقاتل جنباً إلى جنب مع حزب الله إذا اندلعت حرب شاملة. وأضاف مسؤول آخر من العراق: “بعض المستشارين العراقيين موجودون بالفعل في لبنان”.

وفي السياق ذاته، قال مسؤول في جماعة لبنانية مدعومة من إيران: “إن مقاتلين من الحشد الشعبي العراقي، ولواء فاطميون الأفغاني، ولواء زينبيون الباكستاني، وجماعة الحوثي يمكن أن يأتوا إلى لبنان للمشاركة في الحرب”.

وجاء التقرير بعد ساعات على بثّ حزب الله في وقت متأخر، السبت، شريط فيديو حمل عنوان “إلى من يهمه الأمر”، ويتضمن تحديد مواقع عدة في دولة الاحتلال، مورداً إحداثياتها من دون تسميتها.

ويظهر فيه مقتطف من الخطاب الأخير لأمين عام الحزب حسن نصر الله وهو يقول “إذا فُرضت الحرب على لبنان، فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط ولا قواعد”.

شاهد أيضاً: هذا ما ستفعله روسيا إن زادت التهديدات حولها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى