آخر الاخبارمكس

بهذا الرقم.. مزاد علني لغلاف الطبعة الأولى لسلسلة “هاري بوتر” ؟!

يُعقد يوم الأربعاء القادم مزاد علني في نيويورك، تنظمه دار المزادات “سوذبيز”، لبيع الرسم الأصلي الذي يزيّن غلاف الطبعة الأولى من الجزء الأول لسلسلة كتب “هاري بوتر”. يبلغ سعر الرسم التقديري نحو نصف مليون دولار.

في عام 1997، أُسنِدَت مهمة إعداد رسم مائي لغلاف كتاب “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” إلى الرسام توماس تايلور، الذي كان يبلغ 23 عاماً ويعمل في مكتبة للأطفال في مدينة كامبريدج البريطانية، وكان من المقرر أن يصدر الكتاب في لندن في 26 حزيران 1997.

وهذه الرواية للكاتبة البريطانية جاي كاي رولينغ تبعتها أجزاء أخرى، بلغ مجموعها اليوم 7، ترجمت إلى 80 لغة وبيعت منها خلال 27 عاماً 500 مليون نسخة على الأقل، واقتُبست منها أفلام ومسرحية ولعبة فيديو.

تابعونا عبر فيسبوك

الرسم المائي يُعتبر أول تمثيل بصري لعالم السحرة الذي ابتكرته روايات “هاري بوتر”. يظهر في الرسم الساحر الصغير بنظارته المستديرة وندبة جبهته على شكل صاعقة ووشاحه، وهو يستقل قطار “هوغوورتس إكسبرس”، الذي يلعب دوراً مهماً في الرواية.

وأشارت المتخصصة في الكتب القديمة في دار “سوذبيز” للمزادات كاليكا ساندز إلى أن الرسام توماس تايلور كان أحد أوائل من قرأوا مخطوطة الكتاب الأول، بناء على طلب باري كاننغهام من دار “بلومزبري” الصغيرة للنشر.

وخُمّن سعر الرسم المائي الأصلي لتايلور المعروض للبيع في 26 حزيران الجاري بما بين 400 ألف و600 ألف دولار.

ونقل بيان أصدرته “سوذبيز” عن توماس تايلور الذي كان ورولينغ مجهولَين تماماً عام 1997، قوله “من المثير أن أرى أن اللوحة التي شكّلت بداية مسيرتي المهنية، لا تزال مشرقة بعد عقود”. وأعرب عن سعادته لكون رسمه “أصبح صورة شهيرة” لشخصية هاري بوتر التي حصدت نجاحاً عالمياً واسعاً.

وسبق أن بيع هذا الرسم في مقابل 85 ألفاً و750 جنيهاً إسترلينياً “نحو 108 آلاف و500 دولار أمريكي”.

ومن المتوقع أن يشهد المزاد تسجيل أرقام قياسية جديدة، حيث يعد هذا الرسم جزءاً من تاريخ الأدب والثقافة الشهيرة.

شاهد أيضاً : كويكب يقترب من الأرض في هذا الموعد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى