آخر الاخباررئيسيسياسة

“قسد” تشنّ أضخم عمليات اعتقال في الشرق السوري ؟!

شنّت قوات تابعة لـ”قسد” أمس الثلاثاء حملة اعتقالات جديدة في مناطق انتشارها بمحافظات الحسكة والرقة ودير الزور شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن “قسد” اعتقلت عدداً من الشبان على حواجزها العسكرية في مدينة الحسكة، واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري لزجهم على جبهات القتال.

وأضافت، أنها شنّت أيضاً حملة دهم واعتقالات طالت عدداً من الشبان وكبار السن في مدينة الطبقة جنوب غربي الرقة، وسط إغلاق بعض المداخل من قبل دوريات عسكرية تتبع لها، من دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

تابعونا عبر فيسبوك

ونفّذت “قسد” بمساندة طائرات “التحالف الدولي”، ليل الاثنين- الثلاثاء، حملة مداهمات في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

وكذلك، دهمت وفتّشت “قسد” عدداً من المنازل في مدينة الشحيل شرقي دير الزور، مشيرة المصادر إلى أن عملية الدهم شملت منزل عائلة القيادي في “قوات العشائر” محمد البخيت الملقّب بـ”الغامد”، من دون اعتقال أحد.

وتشن “قسد” بشكل متكرر حملات دهم واعتقال، بعضها بمساندة “التحالف الدولي”، تستهدف شباناً لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، أو أشخاصاً تقول إنهم من “خلايا تنـ.ـظيم الدولة” وآخرين معارضين لسياستها.

وقبل يومين أصدرت “الإدارة الذاتية” تعميماً ألزمت فيه فئة عمرية محدّدة بالالتحاق بصفوف “قسد”، وشمل التعميم مواليد 1998 وحتّى 30 حزيران 2006، قائلةً إنهم مطلوبون لخدمة ما تسميه “واجب الدفاع الذاتي”.

شاهد أيضاً : “البطاقة الزرقاء”.. مقترح لـ”تتريك” السوريين في تركيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى