آخر الاخبارسياسة

ما بعد الانقلاب.. كيف بدا اللقاء بين الرئيس البوليفي وقائد الانقلاب ؟!

بعد محاولة انقلاب فاشلة، انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمحادثة جمعت الرئيس البوليفي لويس آرسي مع قائد الجيش خوان خوسيه زونييغا، الذي قاد الانقلاب الأخير.

وتواجه الجانبان أمام مدخل القصر الرئاسي حيث وقف الجنرال الانقلابي خوسيه زونييغا يمضغ العلكة ويخاطب رئيس البلاد أمام قصر الرئاسة.

وانتهت اليوم محاولة الانقلاب الفاشلة التي قادها قائد الجيش خوان خوسيه زونييغا، إذ نجح الرئيس الحالي في السيطرة على الوضع وخاطب الأمة قبل أن يعين قيادة عسكرية جديدة ويعتقل سونييغا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتظهر اللقطات الرئيس البوليفي وهو يأمر العسكريين بالعودة إلى الثكنات العسكرية لكنهم يرفضون.

وقام الرئيس آرسي بتعيين الجنرال خوسيه ويلسون سانشيز قائداً عاماً جديداً للقوات المسلحة، إضافة لتعيين قادة جدد للقوات البرية والجوية والأسطول في مراسم جرت بالقصر الرئاسي.

وكان العسكريون بقيادة الجنرال زونييغا المقال من قيادة الجيش بعد إعلانه الاستعداد لاعتقال الرئيس الأسبق، حليف الرئيس الحالي إيفو موراليس، قد انتشروا في وسط العاصمة، حيث أعلن زونييغا أنه يعتزم “استعادة الوطن”.

وزير العدل البوليفي أكد من جانبه أن الجنرال زونيغا الذي قاد محاولة الانقلاب في بوليفيا، سيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاماً.

وأظهرت اللقطات عبر الفيديو قائد الجيش المقال وهو يمضغ العلكة بينما بدا وكأنه يقوم باستفزاز الرئيس لويس آرسي، الذي لم يتوانى عن إقالة كل من شارك في عملية الانقلاب التي باءت بالفشل الليلة الماضية.

شاهد أيضاً : مطالبات سورية إيرانية.. ما علاقة اللجنة الدستورية في بغداد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى