آخر الاخباررئيسيسياسة

لأول مرة.. إدارة بايدن تخطط لهذه الخطوة في أوكرانيا ؟!

تتجه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رفع الحظر عن إيفاد متعاقدين عسكريين أمريكيين إلى أوكرانيا، لمساعدة جيشها على صيانة وإصلاح منظومات أسلحة أمدتها بها الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية في تقرير، الأربعاء، أن هذا التغيير يُمثل تحوّلاً مهما آخر في سياسات إدارة بايدن تجاه أوكرانيا، إذ تبحث الولايات المتحدة عن سبل تمنح الجيش الأوكراني الغلبة في معركته ضد روسيا.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقلت الشبكة عن مسؤولين وصفتهم بأنهم مطلعون على الأمر، قولهم إن هذه السياسة لا تزال قيد الدراسة من قبل مسؤولي الإدارة، وأنها لم تحصل بعد على موافقة نهائية من قبل بايدن.

وأضاف أحد المسؤولين في الإدارة: “لم نتخذ بعد أي قرارات. وأي نقاشات بهذا الشأن سابقة لأوانها”، موضحاً أن “(موقف) الرئيس حازم وثابت تماماً بشأن عدم إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا”.

وأوضح المسؤولون أنه بمجرد الموافقة على هذه السياسة، فمن المرجح تفعيل هذا التغيير خلال العام الجاري، ما يسمح لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بتقديم عقود لشركات أمريكية للعمل داخل أوكرانيا لأول مرة مفنذ  بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.

تابعونا عبر فيسبوك

وأعرب مسؤولون عن أملهم في أن يؤدي ذلك إلى تسريع عمليات صيانة وإصلاح منظومات أسلحة مستخدمة من قبل الجيش الأوكراني.

وخلال العامين الماضيين أصرّ بايدن على بقاء جميع الأمريكيين، وخاصة القوات الأمريكية، بعيداً عن جبهات القتال الأوكرانية، وكان البيت الأبيض حريصاً على الحد من الخطر الذي يهدد الأمريكيين، وكذلك التصوّر خاصة من جانب روسيا، بأن الجيش الأمريكي يشارك في القتال في أوكرانيا. كما حذّرت وزارة الخارجية الأمريكية الأمريكيين بوضوح من السفر إليى أوكرانيا منذ عام 2022.

 

شاهد أيضاً: “CNN تجيب”.. لماذا ستكون الحرب القادمة هي الأخطر بين حزب الله و”إسرائيل”؟!

زر الذهاب إلى الأعلى