آخر الاخباررأس مال

بايدن وترامب يتقاذفون تهم التسبب بـ”التضخم الأمريكي” ؟!

اتهم دونالد ترامب منافسه جو بايدن ب”القيام بعمل سيء” في ما يتعلق بالاقتصاد الأمريكي والتسبب في ارتفاع كارثي للتضخم ما يسلط الضوء على مسألة الأسعار المرتفعة وتكلفة المعيشة التي أصبحت من القضايا الرئيسية في الحملة للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني.

وقال المرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة خلال مناظرة على شبكة “سي إن إن” مع منافسه الديموقراطي: “لم يقم بعمل جيّد. لقد قام بعمل سيّئ. والتضخّم يقتل بلدنا. إنّه يقتلنا”.

وأضاف: “سلّمته بلدا من دون تضخم. كان ممتازاً. كان رائعاً، كل ما كان عليه فعله هو أن يتركه وشأنه، لقد دمّره”.

تابعونا عبر فيسبوك

ورداً على الهجمات التي شنها ترامب على سجله قال بايدن إن ترامب “دمّر تماماً” الاقتصاد الأمريكي عندما كان رئيساً.

وقال: “لم يكن هناك تضخم عندما أصبحت رئيساً. تعلمون السبب؟ الاقتصاد كان عاجزاً”، مضيفاً أن إدارته ساهمت في خلق “ملايين الوظائف الجديدة” منها ما هو في مجتمعات أقليات.

وحدد الأمريكيون التضخم أو تكلفة المعيشة باعتبارها “المشكلة المالية الأكثر أهمية التي تواجه أسرهم” في كل من الأعوام الثلاثة الماضية، وفقاً لاستطلاع حديث للرأي أجرته مؤسسة “غالوب” ومقرها واشنطن.

وربما يكون أكثر ما يثير القلق لدى بايدن أن 46% من البالغين في الولايات المتحدة، قالوا إن لديهم “قدراً كبيراً” أو “قدراً معتدلاً” من الثقة في قدرة ترامب على القيام بالشيء الصحيح أو التوصية به بالنسبة للاقتصاد، فيما كان لـ38% الرأي نفسه عن الرئيس الحالي، بحسب استطلاع آخر لـ”غالوب”.

شاهد أيضاً : أسعار النفط تتراجع حول العالم!

زر الذهاب إلى الأعلى