آخر الاخباررأس مال

“إضراب” يغلي مئات الرحلات الجوية في كندا !

أعلنت شركة الطيران الكنديّة “ويست جيت” أنها ألغت 407 رحلات جوية بعد فشل الشركة والنقابة التي تمثل العاملين الميكانيكيين المضربين في التوصّل إلى اتفاق.

وتُضاف عمليّات الإلغاء هذه إلى الإلغاءات الـ150 التي أُعلِنت مساء الجمعة، والـ25 التي أُعلِنت الخميس، والتي أثرت على أكثر من 55 ألف مسافر خلال العطلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني، وواحد من أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحاماً خلال السنة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت الشركة إنها ستواصل إيقاف الطائرات لتقليل أسطولها التشغيلي بأمان إلى نحو 30 طائرة من أصل 200 طائرة تملكها الشركة بحلول مساء الأحد، وحتى وقف الإضراب، وعبرت عن غضبها قائلة إنها ستحمل النقابة “المسؤولية الكاملة عن الضغوط غير الضرورية والتكاليف المتكبدة نتيجة لذلك”.

وأضرب العمال الميكانيكيون ومهندسو صيانة الطائرات وغيرهم من الموظفين الفنيين في شركة “ويست جيت” يوم الجمعة 28 حزيران، بعد فشل جولات المفاوضات في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقالت الشركة إنها عرضت زيادة في الأجور بنسبة 12.5% ​​في السنة الأولى من الاتفاقية، وزيادة مركبة في الأجور بنسبة 23% على مدار مدة الاتفاقية.

لكن النقابة رفضت نسبة الزيادة في الأجور وأرسلت إشعاراً بالإضراب في 18 حزيران/يونيو بعد أن صوت 97% من أعضائها لصالح رفض اتفاق الأجور المبدئي الذي تم التوصل إليه في أيار.

شاهد أيضاً: أزمة “بوينغ” مستمرة !

زر الذهاب إلى الأعلى