آخر الاخباررئيسيمحليات

السباحة في دمشق وريفها.. لأصحاب الجيوب الممتلئة ؟!

مع قدوم فصل الصيف يتجه الكثير إلى ممارسة رياضة السباحة هرباً من درجات الحرارة المرتفعة، لكن يبدو أن هذه الرياضة باتت حكراً على الطبقة المخملية بالنسبة لسكان دمشق وريفها، حيث يتراوح رسم الدخولية لمرة واحدة في مسابح فئة 5 نجوم 150-200 ألف، و3 نجوم 125-100 ألف، وفئة النجمة 55-65 ألف ليرة.

لكن الأرقام تختلف في المسابح التابعة للحكومة، إذ ذكر أيمن الكوري مشرف على مسبح الجلاء الرياضي لـ”كيو بزنس”، أن الاشتراك الشهري للأطفال لمدة 3 أيام في الأسبوع ارتفع من 100 ألف العام الماضي، إلى 150 ألف ليرة، أي بأقل من الضعف تقريباً.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف الكوري أن رسم الدخولية لمرة واحدة ضمن الأسبوع ارتفع عن العام الماضي 10 آلاف، حيث بات 25 ألف، بينما في أيام الأعياد والمناسبات والجمعة يرتفع إلى 30 ألف ليرة، معتبراً أنها أسعار رمزية لتشجيع الطبقة غير المقتدرة على دخول المسابح، وأقل من التكلفة الحقيقية التي تصل لحدود 40-45 ألف للشخص.

وبيّن أن التكاليف تتضمن أجور اليد العاملة من منقذين ومدربين التي تصل شهرياً إلى 350 ألف، إضافةً إلى مواد التعقيم (كلور وأسيد إلخ) التي تصل إلى 75% من إجمالي التكلفة، فعلى سبيل المثال قرص الكلور بـ30 ألف ليرة.

وأشار إلى تأثير التقنين الكهربائي على عمل أجهزة التعقيم والفلترة، ما يضطرهم لاستجرار مادة المازوت من الاتحاد الرياضي لتشغيل المولّدة.

من جهته، بيّن مدير مسبح تشرين الرياضي صالح محمد لـ”كيو بزنس”، أن الاشتراك الشهري للأطفال 150 ألف شهرياً والدورة التي تصل مدتها 3 أشهر 400 ألف، ورسم الدخولية للكبار 25 ألف ليرة، معتبراً أن الرسوم مناسبة لكافة الشرائح.

وبالنسبة لرسم دخولية المسابح الخاصة التي تتراوح ما بين 55-200 ألف، اعتبر محمد أنها مرتفعة بسبب وجود تكاليف تشغيل من مازوت ويد عاملة، إضافة إلى مواد التعقيم وهي مكلفة جداً.

شاهد أيضاً: سيناريوهات الدعم النقدي.. برلماني سوري يكشف من المستفيد الأول ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى