آخر الاخباررئيسيمحليات

“السلعي باقي والمادي قادم”.. الحكومة السورية توضح توجهاتها في ملف الدعم ؟!

أعلنت الحكومة السورية خلال اجتماعها الاسبوعي، اليوم الثلاثاء، في بيان عن توجهاتها في ملف إعادة هيكلة الدعم، الذي أثار جدلاً وردود أفعال متباينة في الشارع السوري.

وأشارت الحكومة السورية في بيانها الصادر عن الجلسة، أن التوجه الحكومي في إعادة هيكلة الدعم يستند إلى “بقاء الدعم للمادة المدعومة، وهذا يعني بشكل واضح أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه”.

تابعونا عبر فيسبوك

إضافةً لـ “وصول قيمة هذا الدعم إلى الحساب المصرفي للمواطن المستحق، لاستخدامه بشكل مباشر لشراء المادة المدعومة”.

ووفقاً  للبيان  فإن مجلس الوزراء بين “أن الحكومة أخذت على عاتقها مسؤولية إعادة هيكلة الدعم بشكل تدريجي وفق مسار زمني مدروس ومخطط يراعي الإمكانات المتوفرة”.

ويراعي جدول الزمني المطروح كما أشار البيان  “الصعوبات والعقبات التي تواجه الجهات العامة في سياق قيامها بأدوارها المطلوبة”.

وأضاف البيان:”الحكومة تنتظر بكل أمل وثقة تعاون الاخوة المواطنين مع التوجهات الحكومية التي غايتها في نهاية المطاف خدمة المواطنين ولا شيء آخر”.

وأشار البيان إلى أن “الدولة السورية لن تتخلى عن سياسة الدعم في قطاعات التربية والتعليم والصحة والسلع الأساسية وخاصة الخبز ومازوت التدفئة والغاز والمازوت الزراعي”، موضحاً أن التوجهات الجديدة لإيصال الدعم لمستحقيه نقداً تهدف لضبط أي حالات خلل أو فساد.

شاهد أيضاً: الدعم الحكومي.. قرارات بلا تصوّرات فماذا عن الأسعار ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى