آخر الاخباررئيسيسياسة

“الإدارة الذاتية” تغازل دمشق.. سنقاتل معكم إن إردتم ذلك ؟!

أبدت “الإدارة الذاتية” استعدادها للحوار مع حكومة دمشق، والقتال إلى جانبها إذا ما بدأت عملية عسكرية ضد مناطق سيطرة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا.

واعتبر نائب “الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية”، حسن كوجر، أن تركيا هاجمت حكومة دمشق في بداية الأزمة بهدف “استغلال المعارضة السورية”، وفقاً لما نقلت وكالة “هاوار”.

وأكد  كوجر أن تركيا لم تستطع تحقيق كل خططها، من خلال دعم فصائل المعارضة، فغيّرت سياستها بنسبة 80%”، معتبرا أن أنقرة “تريد تنفيذ مشاريعها” من خلال التقارب مع حكومة دمشق.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصف الموقف السوري من التقارب مع تركيا، بأنه كان “جيداً ووطنياً”، حيث اشترط انسحاب القوات التركية من سوريا قبل الحوار معها، مضيفاً: “إذا تراجع عن موقفه هذا، فإنه سيضر بسوريا، وإذا عقد اتفاقاً مع الدولة التركية، فإنه سيشرعن وجودها”.

وأفاد كوجر بأن “الإدارة الذاتية” تأمل بعدم حدوث اتفاق بين سوريا وتركيا، لخشيتها من حدوث عملية عسكرية مشتركة ضدها شمال شرقي سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار إلى استمرار الاتصالات بين “الإدارة الذاتية” والحكومة السورية بهدف التوصل إلى أي اتفاق أو حل بينهما، مؤكداً أن “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” على استعداد للمشاركة إلى جانب الجيش السوري للسيطرة على مناطق انتشار القوات التركية شمال غربي سوريا.

وأضاف: “الإدارة الذاتية مستعدة لأي حوار مع الأطراف كافة، وفي مقدمتها حكومة دمشق لحل الأزمة السورية، وإن أرادت حكومة دمشق أي اتفاق سياسي أو غيره عبر الحوار، فنحن مستعدون”.

 

شاهد أيضاً: ملف اللاجئين على الطاولة السورية.. هل بدأ التحرك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى