آخر الاخباررئيسيسياسة

على ماذا اتفق بوتين وأردوغان حول سوريا ؟!

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يجب اتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء حالة عدم الاستقرار في سوريا، والبحث عن حل للخروج من الأزمة.

جاء ذلك خلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بالعاصمة الكازاخية أستانا على هامش القمة 24 لدول منظمة شنغهاي للتعاون، بحسب بيان دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وشدد الرئيس التركي على عزم تركيا “عدم السماح بإقامة دولة إرهابية خارج حدودها المباشرة”.

ولفت إلى “أهمية اتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء حالة عدم الاستقرار التي تخلق أرضاً خصبة للتنظيمات الإرهابية وخاصة الحرب في سوريا”، بحسب البيان.

وذكر أن تركيا مستعدة للتعاون من أجل التوصل إلى حل في سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتأتي هذه التصريحات بعد تبادل رسائل ودية بين تركيا وسوريا، خلال الأيام الماضية، حيث عبر كل منهما عن رغبته بتحسين العلاقات مع الآخر والبدء بحوار ينهي القطيعة.

وفي تطور ملحوظ، أبدى الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، الأسبوع الماضي، انفتاح نظامه على جميع المبادرات المرتبطة بتطوير العلاقات مع تركيا، واكتفى بالقول إنها يجب أن تكون “مستندة إلى سيادة الدولة السورية”.

من جانبه، رد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالتأكيد على استعداد بلاده لإقامة علاقات دبلوماسية مع الرئيس بشار الأسد، معتبراً أنه “لا يوجد سبب يمنع إقامة العلاقات الدبلوماسية، وسنواصل تطوير العلاقات كما كنا نفعل في الماضي”

شاهد أيضاً: ملف اللاجئين على الطاولة السورية.. هل بدأ التحرك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى