آخر الاخباررئيسيمحليات

بنسبة 200%.. زيادة الرواتب التقاعدية للأطباء ؟!

توقع معاون وزير الصحة أحمد الضميرية في تصريح لـ”كيو بزنس”، زيادة الرواتب التقاعدية ونهاية الخدمة للأطباء المنتسبين لنقابة الأطباء بنحو 50%.

وجاء ما سبق، خلال المؤتمر العام الذي عقدته نقابة أطباء سوريا في دمشق يوم الخميس الماضي، تحت شعار “البناء هدف والتطوير ضرورة والصحة أساس.. معاً نستطيع”، وكان أبرز مطالب الأطباء في المؤتمر زيادة الرواتب التقاعدية.

من جهته، أكد خازن نقابة أطباء سوريا سامر علوش لـ”كيو بزنس” أنه سيتم رفع الراتب التقاعدي للأطباء من 120 إلى 300 ألف، ونهاية الخدمة من 1.4 إلى 5 مليون، بينما إعانة الوفاة مازالت قيد الدراسة وهي محددة بـ600 ألف.

تابعونا عبر فيسبوك

أمّا نقيب أطباء سوريا غسان فندي فتوقع لـ”كيو بزنس”، زيادة الراتب التقاعدي للضعف تقريباً، قائلاً: “نخجل من البوح عن الراتب الحالي لكن نحاول أن نحسن ما نستطيع بهذا الخصوص، ونأمل أن نصل بالتعاون مع الجهات الأخرى إلى راتب يليق بالطبيب المتقاعد”.

وبيّن فندي أن عدد الأطباء المتقاعدين في النقابة نحو 5000 طبيب، بينما العدد الكلي للمنتسبين إلى النقابة 32 ألف طبيب، مشيراً إلى أنه في كل عام ينتسب حوالي 2000-3000 طبيب خريج.

نقيب أطباء دمشق عماد سعادة أشار خلال حديثه لـ”كيو بزنس”، إلى أن الراتب التقاعدي كان عند بدء العمل بالنقابة 25 ألف، وحالياً 120 ألف ليرة، ونسعى أن تكون الزيادة ليست أقل من 200%.

ولفت سعادة إلى أنه يوجد في نقابة دمشق حوالي 4 آلاف طبيب متقاعد، ما يستدعي أن يكون لدى النقابة موارد هامّة لتأمين الرواتب لهذا العدد الكبير من الأطباء المتقاعدين.

شاهد أيضاً: بـ”التّقسيط المملّ”.. مزارعو القمح يستلمون ثمن محاصيلهم !

زر الذهاب إلى الأعلى