آخر الاخبارشووت

بعد معارك داخل وخارج الملعب.. كولومبيا تتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا!

حقق منتخب كولومبيا فوزاُ صعباُ وغالياً على الأورغواي بهدف دون رد، ليتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، ويضرب موعداً مرتقباً مع الأرجنتين حاملة اللقب.

ورغم خوض الشوط الثاني بت 10 لاعبين فقط، إلا أن المنتخب الكولومبي حسم المباراة بفضل ضربة رأس من جيفرسون ليرما خلال الشوط الأول، قبل أن يتحول اللقاء لفوضى باشتباك لاعبي الأوروغواي مع جماهير المنافس في المدرجات.

تابعونا على الفيسبوك

وانتهت مباراة قبل النهائي التي أقيمت في شارلوت بولاية نورث كارولاينا بالولايات المتحدة، بمواجهات بين لاعبي أوروغواي ومشجعي كولومبيا في المدرجات بينما كان رجال الأن يكافحون لإعادة النظام.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) إنه “يحقق في الحادث”.

وفي الوقت الذي كان فيه معظم الجماهير البالغ عددها أكثر من 70 ألف متفرج، تساند كولومبيا من البداية، سجل ليرما هدف الفوز بعدما أهدر داروين نونيز مهاجم أوروغواي 3 فرص جيدة لوضع فريقه في المقدمة.

وأتُيحت لمهاجم ليفربول الإنكليزي فرصة رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17، لكنه سدد إلى جوار المرمى قبل أن يفشل في التسديدة بقوة وبعدها أرسل تسديدة متقنة فشلت في هز الشباك ليجلس القرفصاء مستغرباً كيف أهدر هذه الفرصة.

وقال خاميس رودريغيز قائد كولومبيا الذي حطم الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 6 تمريرات حاسمة في بطولة واحدة لكأس كوبا أمريكا “لقد قدمنا مباراة ممتازة، الحكم لم يكن جيداً، كانت مهمة معقدة للغاية أمام منافس قوي جداً”.

وأتم “لكننا تأهلنا للنهائي بجدارة. أنا هنا منذ 13 عاماً تقريباً وأريد هذا اللقب، نحن سعداء”.

وقال ماسيلو بيلسا مدرب الأورغواي للصحفيين عقب المباراة: “أوروغواي كانت في وضع جيد للفوز بهذه المباراة إذا قيّمت المواهب الفردية في كل فريق.

“أدرب الفريق، الذي في رأيي، يتمتع بمواهب فردية أقوى في مواجهة المنافس، ولم نتمكن من إحداث الفارق الذي اعتقدت أننا سنحققه إذا قارنت التشكيلين.

“شخصيا مسؤول عن عدم تحقيق النتيجة، رغم وجود هؤلاء اللاعبين القادرين على التفوق على المنافس. لم نتمكن من استغلال الزيادة العددية، وعندما يفوز فريق وهو منقوص أحد لاعبيه فمن المنطقي أن يُظهر مدرب الفريق الأضعف أنه متفوق على المدرب الذي يملك أفضل اللاعبين”.

شاهدوا أيضاً: الأسود الثلاثة إلى نهائي يورو 2024

زر الذهاب إلى الأعلى