آخر الاخباررئيسيسياسة

“كردستان العراق” يصدر تعليمات اللجوء الجديدة.. ماذا جاء فيها ؟!

أصدرت “حكومة إقليم كردستان العراق” التعليمات التنظيمية لشؤون طالبي اللجوء في مناطقها، والذين يشكّل السوريين معظم المقدمين عليه.

وقال رئيس الحكومة مسرور بارزاني، إن وزارة الداخلية في الإقليم، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عملت على إعداد وصياغة تعليمات إدارية لتنظيم شؤون اللاجئين، وهي تعد جزءاً من خطط الحكومة، بما يضمن حقوق طالبي اللجوء واللاجئين وتحديد واجباتهم.

وأضاف أن حكومة الإقليم تسعى جاهدة لـ”ضمان حصول اللاجئين وطالبي اللجوء على الخدمات العامة الأساسية، مثل التعليم والصحة والأمن والحماية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد بارزاني أن حكومة الإقليم “تواصل جهودها في حماية وإيواء آلاف اللاجئين، ومستمرة في الوفاء بالتزاماتها، وتدعم دائماً العودة الطوعية لجميع النازحين واللاجئين إلى ديارهم بكرامة، بعد تطبيع الأوضاع في مناطهم”.

بدورها، أشارت السفيرة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي، التي حضرت مراسم الإعلان، إلى ضرورة أن تكون “عودة اللاجئين والنازحين داخلياً آمنة وطوعية وكريمة ومستدامة”.

وأشادت رومانوسكي، عبر منصة “إكس”، بـ”جهود إقليم كردستان العراق في استضافة الكثير من اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين”.

شاهد أيضاً : النازحون في شمال سوريا “عطشى”.. ولا نصير لهم ولا هم يُنقذون ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى