آخر الاخباررئيسيمحليات

ما علاّقة السّياحة بزيادة أسعار الفرّوج ؟!

كشف عضو لجنة الدواجن في غرفة زراعة دمشق وريفها مازن مارديني لـ”كيو بزنس”، أنه “رغم وفرة الإنتاج ما زال سعر الفروج مرتفع بسبب السحب الكبير من المنشآت والمناطق السياحية، فسعر الكيلو من أرض المدجنة 35 ألف”.

وفي ذات الوقت، بيّن مارديني أن الإقبال جيد، كون الفروج يعد أرخص مادة خلال هذه الفترة مقارنةً باللحم وأسعاره قريبة من أسعار الخضار.

وعن البيض، أشار إلى أنه متوفر وسعره مناسب، فالبيضة الواحدة بـ1000-1200 ليرة، أما كرتونة البيض 44-47 ألف ليرة، بحسب التسعيرة التموينية.

تابعونا عبر فيسبوك

عضو لجنة الدواجن أكد تراجع الوفيات في قطاع الدواجن جراء ارتفاع الحرارة إلى أكثر من 75%، مقارنةً مع العام الماضي.

وأرجع ما سبق، إلى تطبيق بعض مربي الدواجن للإجراءات الاحترازية مع دخول فصل الصيف، إضافةً إلى أن عدد كبير منهم خفض حجم التربية بسبب اختلاف المناخ وانعكاساته السلبية على قطاع الدواجن.

وأضاف مارديني أن بعضهم ليس لديهم قدرة مادية لتأمين وسائل الوقاية من الحرارة من رذاذ وغيرها، ما دفع بهم إلى خارج دائرة الإنتاج خلال هذه الفترة، لتلافي الخسائر، فزيادة التربية يؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات بسبب الازدحام.

وفي جولة لـ”كيو بزنس” على الأسواق، وصل سعر كيلو الفروج النيء إلى 44 ألف، والشرحات 95 ألف، وأفخاذ الوردة 50-65 ألف، والدبوس 50-65 ألف، والجوانح 45 ألف ليرة.

شاهد أيضاً: سوريا تراجعت هندسياً نحو 50 عاماً !

زر الذهاب إلى الأعلى