آخر الاخبارشووت

مواجهة مرتقبة بين الأسطورة والموهبة!

للمرة الثانية توالياً تعود مباراة فيناليسما من جديد، لتجمع بين بطل كأس أمم أوروبا وكأس كوبا أمريكا، بعد فترة إيقاف طويلة.

ومنذ عام 2022، أصبحت تقام البطولة مرة أخرى تحت رعاية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية، بعد توقف دام 29 عاماً حيث كانت آخر مرة في عام 1993، قبل أن تعود للنور من جديد في 2022.

تابعونا على الفيسبوك

وتوجت إسبانيا بكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، بعد الفوز على إنكلترا (2 ـ1) في مباراة كانت مثيرة جداً في شوطها الثاني، ليصعد منتخب لاروخا بقيادة مدربه لويس دي لافوينتي على منصة التتويج للمرة الرابعة في تاريخه.

وسجل نيكي ويليامز هدف إسبانيا الأول في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وعدل البديل بالمر النتيجة (1 ـ 1) لإنكلترا في الدقيقة الـ 72، قبل أن يحرز البديل ميكيل أويارزابال هدف التتويج الإسباني في الدقيقة الـ86، متوجاً الكرة الإسبانية بموسم رائع.

وبعد ساعات من إنجاز رفاق لامين يامال، أحرزت الأرجنتين لقب كوبا أمريكا 2024 التي أقيمت في الولايات المتحدة بعد الفوز في النهائي على كولومبيا بهدف لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112 (بعد تمديد الوقت).

وبتتويج إسبانيا والأرجنتين باللقب في القارتين الأوروبية والأمريكية، أصبح سيناريو مواجهة تاريخية بين ليونيل ميسي ولامين يامال ممكناً بشكل رسمي، وشبه مؤكد وذلك في النسخة الرابعة من كأس الأبطال أو النهائي الكبير فيناليسما.

وذكرت تقارير إخبارية أن النسخة المقبلة من “فيناليسيما” ستجمع إسبانيا والأرجنتين، وذلك في حزيران أو أيلول 2025 فيما أشارت أيضاً إلى أن مكانها لم يحدد بعد، إذ ينتظر أن تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس أو أن تدور مرة ثانية في ويمبلي.

توجت فرنسا بأول لقب من فيناليسيما بعد الفوز على أوروغواي، فيما جمعت النسخة الثانية الأرجنتين والدانمارك وفاز آنذاك منتخب التانغو باللقب قبل أن يكرر إنجازه عند إحياء المسابقة من جديد في 2022 وذلك على حساب إيطاليا (3 ـ 0).

شاهدوا أيضاً: باللقب الـ16.. الأرجنتين تفض شراكتها مع الأورغواي!

زر الذهاب إلى الأعلى