آخر الاخباررأس مال

الذهب يصل إلى قمة قياسية جديدة

ارتفع الذهب إلى قمة قياسية جديدة متخطيا قمة أيار الماضي بعد أن عززت تعليقات رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول مسوغات خفض الفائدة في أيلول المقبل في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات أخرى عن الاقتصاد الأمريكي للحصول على مؤشرات جديدة حول السياسة النقدية

وارتفع سعر الذهب إلى 2462.54 دولاراً للأوقية (الأونصة)، ليتخطى المستوى القياسي المسجل في أيار الماضي، وذلك قبل أن يتراجع إلى 2460 وقت كتابة التقرير.

ونقلت رويترز عن “يب جون رونغ” إستراتيجي السوق في شركة الاستشارات المالية “آي جي” قوله: “واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة القادم. وترجح الأسواق تماماً الآن خفض الفائدة في أيلول، مما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيدا في الفترة التي تسبق الخفض”.

وأشار جيروم باول إلى أن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيداً.

تابعونا عبر فيسبوك

وخفض أسعار الفائدة يعزز عادة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

واستقرت مبيعات التجزئة الأمريكية في حزيران وسجل الاتجاه الأساسي أداء قوياً، مما قد يعزز تقديرات النمو الاقتصادي للربع الثاني.

وباستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات المتعلقة بالغذاء ارتفعت مبيعات التجزئة 0.9% الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.4% في أيار الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.74% إلى 31.20 دولارا للأوقية، وقت إعداد هذا التقرير.

ارتفع البلاتين 0.2% إلى 996.70 دولاراً.

زاد البلاديوم 0.91% إلى 958.9 دولاراً.

شاهد أيضأً: عجز الموازنة يضرب فرنسا ويهدد استقرارها الاقتصادي

زر الذهاب إلى الأعلى