آخر الاخباررئيسيمحليات

البحرين بصدد إرسال طائرات إلى سوريّا.. ما صحّة ذلك ؟!

نفى مدير عام “السورية للطيران” حاتم كباس لـ”كيو بزنس” صحة الأخبار المتداولة عن نيّة دولة البحرين تجهز طائرات نقل ركاب لإرسالها إلى سوريا.

كباس أكد أن الخبر عار عن الصحة وهو نوع من التشويش على عودة التشغيل مع دولة البحرين وأن أي أمور متعلقة بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنه من قبل الجهات الرسمية لنها خطوات إيجابية.

وكان موقع نورث برس نقل عن مصادر تعمل في مطاري دمشق والقامشلي، بأن دولة البحرين تجهز طائرات نقل ركاب لإرسالها إلى سوريا في إطار دعم عودتها إلى المنظمة العربية للطيران.

المصادر قالت في حديث للموقع “إن الحديث يتم عن إرسال 4 طائرات على دفعات، ويجري العمل على استحداث شركة جديدة في سوريا للطيران.

وستعمل شركة بحرينية متخصصة في صيانة الطائرات على إصلاح وصيانة الطائرات السورية.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقلاً عن المصادر، فإن البحرين والسعودية أرسلتا قبل موسم الحج قطع غيار لإصلاح بعض الطائرات التي لم تتوفر لها قطع غيار بسبب العقوبات المفروضة على سوريا.

ونفت الخطوط الجوية السورية في حزيران الفائت، إعادة طائرتين سوريتين محجوزتين في الرياض منذ أعوام، وقبلها بيوم حصلت نورث برس على معلومات تفيد بإعادتهما.

وحضرت سوريا قبل أيام اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في العاصمة المغربية الرباط، بعد 12 عاماً عقب الحرب في البلاد.

والمنظمة العربية للطيران هي إحدى المنظمات التابعة للجامعة العربية وتعنى بشؤون الطيران المدني في الوطن العربي من حيث المطارات والأجواء وشركات الطيران وسلامة الطيران والملاحة الجوية بين الدول العربية.

وتعمل في سوريا شركات “السورية للطيران” الحكومية و”أجنحة الشام” و”فلاي داماس” الخاصتين.

شاهد أيضاً: بتكلفة تزيد عن 8 مليون دولار.. “تاميكو” في طريقها للعودة إلى الأرض الأم

زر الذهاب إلى الأعلى