آخر الاخباررئيسيمحليات

ما بين 50 ألف و13 مليون.. إليك تكاليف الإجراءات العلاجية والتجميلية للأسنان

تحدث الاختصاصي في تجميل الفم والأسنان الدكتور جهاد الراشد لـ”كيو بزنس”، عن تكاليف بعض الإجراءات العلاجية والتجميلية في دمشق، مؤكداً أنها تتفاوت ما بين طبيب وآخر بحسب الاختصاص والخبرة والمهارة وتكاليف التشغيل والمواد.

وأجرى الراشد حسبةً للحد الأدنى لتكاليف التشغيل اليومية لطبيب أسنان لديه مساعدة سنية واحدة وطاقة بديلة لتوليد الكهرباء، إذ تتراوح ما بين 300-400 ألف، مبيّناً أنه كل ما زاد مستوى الخدمات المقدمة بالعيادة ارتفعت التكاليف التي قد تصل إلى 5 مليون ليرة يومياً، وبالتالي لا يمكن توحيد التكاليف العلاجية والإجرائية في ظل هذا التفاوت ما بين تكاليف التشغيل ومساحة ومنطقة العيادة.

تابعونا عبر فيسبوك 

وأشار الدكتور إلى أن تكلفة الفينير تتفاوت ما بين 500 ألف-4 مليون للسن الواحد، وبالتالي هناك فرق كبير ما بين السعرين بزيادة 8 أضعاف، قائلاً: “المرضى تتفاجأ من هذه الفروقات بالأسعار بين طبيب وآخر، لكنها تعود لتكاليف التشغيل والمواد وخبرة الطبيب”.

وتابع الراشد أن تكلفة الحشوة الضوئية تبدأ من 50 ألف وتصل إلى 600 ألف ليرة، أي بفارق 12 ضعف، أما زرع السن 5-13 مليون، وذلك بحسب الشركة المصنعة وخبرة واختصاص الطبيب.

بينما خلع الضرس يتراوح ما بين 50-800 ألف، في حال كان الخلع جراحي أي يحتاج للكشف على اللثة والعظم للوصول إلى الضرس، وتختلف التكلفة بحسب طريقة الكشف، في حال كانت بواسطة الأدوات الدوارة أو الميكروتور أو الموتور الجراحي إلخ، أو عبر جهاز البيزو الذي يعمل من خلال اهتزازات موجية معينة على تفريغ عظمي آمن 100%، بحيث لا يسبب أذى للوعاء الدموي أو العصب، ورأس جهاز البيزو له عمر معين وبالتالي يحتاج إلى تغيير بشكل دوري، مما يزيد التكاليف، وفق ما ذكره الدكتور لـ”كيو بزنس”.

وأضاف الاختصاصي في تجميل الفم والأسنان أن تكلفة سحب العصب للقناة العصبية الواحدة ما بين 50-800 ألف ليرة، أي تكلفة السن الذي فيه 3 أعصاب، عند الطبيب غير المختص 150-200 ألف، بينما تصل عند الطبيب المختص لحوالي 2 مليون ليرة.

شاهد أيضاً: رواتب تبدأ من 6 آلاف دولار.. إليك تفاصيل عقد شركة “إيلوما” مع “السورية للطيران”

زر الذهاب إلى الأعلى