آخر الاخبارسياسة

صواريخ صينية في دولة أوروبية !

دخلت منظومة صواريخ صينية متطورة مضادة للطائرات الخدمة القتالية في “صربيا” أثناء مراسم رسمية بحضور الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، واستعرضت صربيا النظام الصاروخي الصيني لتصبح الدولة الأوروبية الأولى التي تستخدمها.

الرئيس الصربي، “ألكسندر فوتشيتش”، وفي نهاية عرض الأسلحة في مطار عسكري بالقرب من بلغراد إن الصواريخ الصينية، بالإضافة إلى المعدات العسكرية الأخرى التي تم تسليمها مؤخراً، لا تشكل تهديداً لأي شخص ولا تمثل سوى “رادع قوي” ضد المهاجمين المحتملين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف فوتشيتش «لن نسمح بعد الآن بأن نكون بمثابة كيس “حقيبة” ملاكمة لأي شخص»، مشيراً على ما يبدو إلى قصف الناتو لصربيا الذي استمر 78 يوماً بسبب حملته الدموية ضد الانفصاليين الألبان في كوسوفو عام 1999.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن نظام “إتش كيو-22” أرض- جو المتطور تم تسليمه إلى صربيا الشهر الماضي ويتضمن 12 طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الصينية من طراز “واي-20″، مشيرة إلى أنها أكبر عملية نقل جوي على الإطلاق للأسلحة الصينية إلى أوروبا.

ولفتت إلى أن صربيا تسعى رسمياً للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لكنها تسلح نفسها في الغالب بالأسلحة الروسية والصينية، لا سيما دبابات من طراز “تي-72” وطائرات مقاتلة من طراز “ميغ-29” ومروحيات هجومية من طراز “مي-35” وطائرات بدون طيار.

شاهد أيضاً: روسيا تلوّح بالنووي.. 3 عواصم أوروبية ستمحى من الوجود بـ3 دقائق

زر الذهاب إلى الأعلى