آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا تلوّح بالنووي.. 3 عواصم أوروبية ستمحى من الوجود بـ3 دقائق

عرض التلفزيون الحكومي الروسي خريطة تحاكي كيفية إعلان الرئيس فلاديمير بوتين هجوماً نووياً، يدمّر عواصم أوروبية هي لندن وباريس وبرلين.

ويأتي ذلك وسط تصاعد التوترات وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا، وإعلان بريطانيا عن دعم الضربات الأوكرانية على روسيا.

خلال برنامج «60 دقيقة» على القناة الأولى الأكثر متابعة في روسيا، تم عرض خريطة تشير إلى إمكانية إطلاق صواريخ من «كالينينغراد»، يمكن أن تصل إلى برلين في 106 ثانية، وإلى باريس في 200 ثانية، وإلى لندن في 202 ثانية.

وطرح أحد ضيوف البرنامج، وهو رئيس حزب رودينا القومي الروسي أليكسي زورافليوف، فكرة إطلاق روسيا أسلحة نووية على بريطانيا، مصراً على أنه «يتحدث بجدية».

تابعونا عبر فيسبوك

وتشير تقارير صحفية إلى أن بوتين قد يعلن «حرباً شاملة» على أوكرانيا خلال أيام.

وأمر بوتين قبل أيام بتجربة صواريخ من طراز «سارمات»، وتفاخر بسرعتها التي تفوق سرعة الصوت، قائلاً إنها يمكن أن «تخترق جميع الدفاعات الحديثة».

ولوّحت موسكو أكثر من مرة باستخدام السلاح النووي، وحذرت من أن أي تدخل غربي لترجيح كفة أوكرانيا يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة.

سنياريو مرعب

نشرت جامعة برينستون الأمريكية قبل 3 سنوات، فيديو يحاكي سيناريو اندلاع حرب نووية بين روسيا والغرب، وتوصلت لنتائج مرعبة.

ويتحدث الفيديو عن الكيفية التي يمكن أن يتدهور بها الصراع بين روسيا والولايات المتحدة من حرب تقليدية إلى حرب نووية شاملة.

ويستند إلى أماكن تمركز الأسلحة النووية والأهداف وتقديرات حصيلة القتلى.

وتبدأ الخطة بضربة نووية تحذيرية، في إطار صراع حرب تقليدية لوقف تقدم حلف الناتو، هو ما يشبه إلى حد كبير أحد أسباب الحرب الحالية في أوكرانيا، إذ لا تريد موسكو انضمام هذه الدولة للحلف.

وتطلق روسيا صاروخاً نووياً من قاعدة في مدينة كالينينغراد المطلة على بحر البلطيق نحو أوروبا الغربية، ثم يرد الناتو بإطلاق صاروخ نووي تكتيكي في غارة جوية.

وقدرت الجامعة الأمريكية أن نحو 2.6 مليون شخص سيقتلون في الساعات الثلاث الأولى لهذه الحرب، ويتصاعد القتال إلى حرب نووية تكتيكية في أوروبا.

وبعد ذلك، تطلق روسيا 300 رأس حربي نووي عبر الطائرات والصواريخ قصيرة المدى لضرب قواعد الناتو والقوات الاحتياطية.

ومن المقرر أن يرد الناتو عبر 180 رأساً نووياً سيتم إطلاقها بواسطة الطائرات.

وفي هذه المرحلة، تضرب الهجمات النووية مناطق واسعة في روسيا وأوروبا الغربية.

وبعد تدمير أوروبا، يطلق حلف الناتو هجوما نوويا استراتيجيا بنحو 600 رأس نووي من الولايات المتحدة والغواصات النووية على القوات النووية الروسية.

وقبل أن تخسر نظام أسلحتها، ستطلق روسيا دفعة نووية عبر صواريخ من شاحنات متحركة وغواصات تجاه الأراضي الأمريكية.

وفي سيناريو آخر، وبهدف كبح الجانب الآخر، ستستهدف روسيا وحلف الناتو أكثر من 30 مدينة مكتظة بالسكان والمراكز الاقتصادية لدى كل طرف، باستخدام 5-10 رؤوس حربية لكل مدينة حسب حجم السكان هناك.

وخلال 45 دقيقة، سيقتل نحو 85 مليون شخص!

شاهد أيضاً: روسيا تنشر صواريخ ذات قدرات نووية لا مثيل لها في العالم

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى