آخر الاخباررئيسيسياسة

اجتماع لـ3 ساعات.. ماذا دار بين الأسد وبوتين في روسيا ؟!

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بشار الأسد في القصر الأحمر بموسكو، خلال الساعات الماضية من هذا اليوم.

واجتمع الرئيسان الأسد وبتين اليوم الخميس في الكرملين، بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام الروسية، حيث استمر اللقاء قرابة 3 ساعات.

وذكر التلفزيون أن بوتين بحث مع الأسد “التصعيد” في الشرق الأوسط على خلفية الحرب “الإسرائيلية” في قطاع غزة، والعلاقات الاقتصادية الثنائية التي تجمع البلدين.

الزيارة تزامنت مع تطورات شهدها ملف إعادة العلاقات بين دمشق وأنقرة في الفترة الأخيرة، حيث من المحتمل أن تقوم روسيا بدور وساطة لتخفيف حدة التوتر بين سوريا وتركيا. وأشار الرئيس الروسي إلى أن الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا، “يتدهور”.

تابعونا عبر فيسبوك

ورحب بوتين بالأسد قائلاً: “أنا سعيد جداً برؤيتك”. وأضاف الرئيس الروسي: “لدينا الفرصة للحديث عن علاقتنا الثنائية، فنحن لم نر بعضنا البعض منذ فترة طويلة”.

وقال بوتين خلال اجتماعه مع الرئيس السوري: “أنا مهتم جداً برأيكم حول تطورات الأوضاع في المنطقة”.

وأضاف الرئيس الروسي “للأسف، الوضع في الشرق الأوسط يميل إلى التفاقم وهذا ينطبق أيضاً بشكل مباشر على سوريا”، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الروسية.

من جانبه قال الرئيس السوري: إنّ كلاً من سوريا وروسيا مرّا بتحديات صعبة واستطاعا تجاوزها دائماً، منوهاً للثقة والمصداقية المتبادلة التي تقوم عليها علاقات البلدين والشعبين.

وأضاف الأسد، “بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية اليوم، اجتماعنا اليوم يبدو مهماً للغاية لمناقشة كافة تفاصيل تطور هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة”.

شاهد أيضاً : الأسد في روسيا.. ما سر هذه الزيارة المفاجئة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى