آخر الاخباررئيسيمحليات

موجة حارّة جديدة إلى سوريا.. وهذه تفاصيل طقس الأسبوع المقبل ؟!

تحدث المتنبئ الجوي “حسّان الجردي” لـ “كيو ستريت”، عن حالة الطقس في سوريا، وذكر أن الأجواء حارّة إلى شديدة الحرارة حتى منتصف الأسبوع، وترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1-3 درجات.

وأشار الجردي، إلى أن الأجواء مهيأة لهطول زخّات مطرية، في المنطقة الساحلية وأجزاء من المناطق الجنوبية، ويبقى الجو حارّاً وسديميّاً مغبرّاً في المنطقة الشرقية والجزيرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشف عن ارتفاع جديدة بدرجات الحرارة، لتبلغ ذروتها يوم الاثنين القادم، وتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات مئوية، يرافقه ارتفاع بقيم الرطوبة النسبية، ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أكثر مما هي عليه خلال ساعات النهار، في المقابل، تكون الأجواء خلال الليل، أكثر برودة واعتدالاً.

الجردي أوضح أنه ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم، سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لكنها تبقى أعلى من معدلاتها، مع أجواء حارّة نسبيّاً حتى نهاية الأسبوع.

وعن بلوغ درجات الحرارة الـ 50، أوضح الأخير، أنه لا توجد أيّ معطيات على ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل، مضيفاً أن مركزية فصل الصيف، هي شهري تموز وآب، حيث ترتفع درجات الحرارة خلال هذين الشهرين إلى أعلى قيم لهما في هذا العام.

أمّا عن الرياح، فتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة في المنطقة الشرقية والبادية مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

شاهد أيضاً: هل ستبلغ الحرارة الـ 50 في سوريا.. خبير مناخ يجيب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى