آخر الاخباررئيسيمحليات

سندويشة الفلافل ستنخفض.. لكن بشرط !

ارتفعت أسعار المأكولات الشعبية في دمشق، إذ تراوح سعر سندويشة الفلافل ما بين 10-12 ألف ليرة، وقرص الفلافل 750-800 ليرة، أمّا كيلو الحمّص “الحب” 20-23 ألف، والفول 25 ألف، والمسبحة بـ37 ألف ليرة.

وبناءً على ما سبق، أكد مصدر في الجمعية الحرفية للمأكولات الشعبية بدمشق لـ”كيو بزنس”، أنه تم رفع دراسة للتسعيرة الجديدة للمأكولات الشعبية منذ 4 أشهر إلى التموين ومن ثم للمكتب المختص بقطاع التموين في محافظة دمشق، لكن إلى الآن لم يتم الموافقة عليها.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال المصدر: “ما زلنا على التسعيرة القديمة الصادرة في عام 2023، والتي لا يمكن لأصحاب محال ومطاعم المأكولات الشعبية الالتزام بها لأنها لا تغطي التكاليف، فالتزامهم بتلك التسعيرة يؤدي إلى خسارتهم وإغلاق أبواب محالهم”.

وذكر أن “التسعيرة الجديدة المقدمة من قبل الجمعية للمحافظة وما زالت بانتظار الموافقة، زادت عن تسعيرة 2023 بنسبة 40%، وبمجرد الموافقة عليها وإصدارها قد تؤدي إلى خفض الأسعار الرائجة، وستغطي التكاليف نوعاً ما”.

المصدر أشار إلى أن التكاليف التي يتكبدها أصحاب محال المأكولات الشعبية، تتمثل بحوامل الطاقة من مازوت وإلخ، وهي تشكل عبء كبير عليهم، خصوصاً أن سعر الليتر بالسوق السوداء 17 ألف، إضافةً إلى الغار، فسعر الأسطوانة 500 ألف ليرة.

شاهد أيضاً: المعجنات في 2024 على تسعيرة 2023 ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى