آخر الاخباررئيسيسياسة

العشائر ترعب “قسد”.. الحرب تعود إلى دير الزور

شهد ريف دير الزور الشرقي منذ ساعات الصباح الأولى، هجوماً كبيراً شنّته قوات العشائر على عدد كبير من نقاط عسكرية تابعة لـ”قسد”، استخدمت فيه الرشاشات وقذائف الـ”أر بي جي”.

وتركّز الهجوم في قرى البصيرة والصبحة والطيانة وذبيان وغراينج وأبو حمام وأبو حردوب بريف دير الزور الشرقي.

وأدت الاشتباكات إلى سيطرة مقاتلي العشائر على أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى سلاح قناصة من “قسد”، وأكد مراسل كيو ستريت أن قوات العشائر سيطرت أيضاً على عدة نقاط ومقرات لـ”قسد” في بلدة غرانيج والكشكية وأبو حمام وذبيان بالريق الشرقي لدير الزور.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف مراسلنا أن وبالتزامن مع الاشتباكات المندلعة، وصلت تعزيزات عسكرية لـ”قسد”، قدمت من الحسكة والرقة إلى مناطق الاقتتال مع العشائر.

وبحسب مصادر ميدانية، فقد أدت الاشتباكات إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين وعناصر من الطرفين.

وأكد مراسل كيو ستريت في المنطقة، على أن قوات العشائر تمكنت من أسر عدد من عناصر “قسد” خلال الهجمات المستمرة على ريف دير الزور الشرقي.

الاشتباكات تزامنت مع أنباء عن استهداف صاروخي طال قاعدة “القرية الخضراء” القريبة من حقل العمر النفطي القريب من منطقة الاشتباكات، وسط حالة استنفار لقوات “التحالف” الموجودة في حقل العمر في دير الزور لقربها من مواقع الهجمات.

وأشار مراسل كيو ستريت إلى أن القوات الأمريكية في المنطقة سيرت عدد من طائرات الهيلوكوبتر على ضفاف نهر الفرات، لمراقبة الاشتباكات وتقدم قوات العشائر.

شاهد أيضاً : نصر الله: ردنا آت لا محال.. وهذا ماقاله عن إيران وسوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى