آخر الاخباررئيسيسياسة

على وقع المعارك مع العشائر.. “قسد” تتخبط بقراراتها ؟!

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا المرتبطة بـ”قسد”، قرارات تخص مغادرة موظفيها لمناطق سيطرتها، أو التوظيف في المؤسسات التابعة لها.

ونشرت صفحات محلية بياناً عممته “الإدارة الذاتية” على معابرها في 6 من شهر آب الجاري، وتضمن الآتي:

“يُمنع موظفو الإدارة الذاتية من مغادرة مناطق الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، من دون الحصول على إذن رسمي من المؤسسة المعنية بإصدار الإذن، وتسليم الإذن الخطي لإدارة أمن المعبر الذي يخرجون منه للسماح لهم بالخروج أصولاً”.

تابعونا عبر فيسبوك

“يُمنع توظيف الأشخاص ممن قيودهم خارج مناطق إقليم شمال وشرق سوريا في مؤسسات الإدارة الذاتية قبل الحصول على بطاقة وافد أو إثبات إقامة حسب الأصول، وتوجيه العاملين في المؤسسات ممن لم يصدروا بطاقات وافد لإصدارها أصولاً”.

“على جميع الهيئات والمديريات والاتحادات عدم منح أي ترخيص أو إجازة لمن قيودهم خارج مناطق إقليم شمال وشرق سوريا قبل الحصول على بطاقة وافد أو إثبات إقامة حسب الأصول”.

يُشار إلى أن “الإدارة الذاتية” لم تفصح عن أسباب إصدار هذه القرارات، مكتفية بالإشارة إلى أنها جاءت بناءً على مقترح الداخلية في “إقليم شمال شرقي سوريا”.

وتزامن القرار الأخير لـ”الإدارة الذاتية” مع خوض مسلحي “قسد” معارك عنيفة مع قوات العشائر في ريف دير الزور الشرقي، تكبت خلالها “قسد” خسائر كبيرة، وفقاً لمصادر ميدانية.

شاهد أيضاً : قصف عنيف.. تركيا تزيد “الطين بلة” على “قسد” شمال سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى