آخر الاخباررئيسيسياسة

اعتراف أمريكي بضربة “خراب الجير” شرق سوريا ؟!

أكد مسؤول أمريكي بأن عدداً من الجنود الأمريكيين و”قوات التحالف”، أصيبوا بجروح “طفيفة” في هجوم بطائرة مسيرة شُنّ يوم الجمعة في سوريا، في ثاني هجوم كبير على مدى الأيام القليلة الماضية ضد القوات الأمريكية، بالتزامن مع تصاعد حدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول لوكالة “رويترز” والذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أنه “لا توجد إصابات خطيرة بين القوات ولكن جرى نقل بعض الأفراد إلى موقع منفصل لإجراء مزيد من التقييم”.

ويوم الجمعة، أفادت مصادر ميدانية، بأن طائرات مسيّرة انتحارية استهدفت قاعدة “التحالف الدولي” التي تضم قوات أمريكية في “خراب الجير” بريف “رميلان” شمال شرقي الحسكة، في حين سبق ذلك تحليق مكثف للطيران الأمريكي على الحدود السورية العراقية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت المصادر، إن النيران اشتعلت من جراء هجوم طائرة مسيّرة مفخخة مجهولة المصدر، في حين أسقطت “قوات التحالف” مسيّرة أخرى حلّقت في أجواء القاعدة.

وأكدت المصادر أنه من المرجح أن تكون المسيرات تم إطلاقها من قبل أطلقتها “الفصائل الشعبية” من داخل الأراضي العراقية، مشيرةً إلى أن الهجوم أسفر عن خسائر مادية، واستمرت الحرائق لأكثر من 40 دقيقة قبل أن يتم إخمادها.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية كان لديها معلومات بشأن استهداف قواعدها، لذلك كان هناك تحليق مكثف للطائرات المروحية والطائرات الحربية الأمريكية قبيل الاستهداف، إلا أن المسيّرات الهجومية تمكنت من الوصول إلى هدفها، ولم تتمكن الدفاعات الجوية في القاعدة من إسقاطها.

ويُعدّ هذا ثاني هجوم تتعرض له القوات الأمريكية في الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة الماضية، ويأتي في وقت تتزايد فيه حدة التوتر تحسباً لموجة جديدة محتملة من الهجمات التي تشنها إيران ضد “إسرائيل”، كرد منها على اغتيال رئيس المكتب السياسي لفصائل القطاع إسماعيل هنية في طهران، في الـ31 من تموز الفائت.

ويوم الإثنين الفائت، أصيب عسكرين أمريكيان بجروح من جراء استهداف قاعدة “عين الأسد” الجوية غربي العراق بصاروخين من طراز “كاتيوشا”.

شاهد أيضاً : “خراب الجير” خارج الخدمة.. ماذا جرى في القاعدة الأمريكية داخل سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى