آخر الاخبارمكس

فيديو يثير ضجة في مصر.. «لحم مصنوع من كراتين البيض» !

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع مصور، يكشف الستار عن كارثة صحية كبيرة في مصر.
 
وأظهر الفيديو الذي بثه يوتيوبر عبر حسابه الخاص، طريقة تستخدمها بعض المطاعم، لصناعة “الحواوشي” من كراتين البيض الورقية، وتزويدها بالخلطة والنكهات الخاصة لإكسابها طعم اللحم الحقيقي.
 
وبيّن المشهد أن بعض الغشاشين يفرمون كراتين البيض بعد نقعها في صبغة حمراء، ثم يضيفون إليها التوابل من أجل بيعها للجمهور، الذي يتقبلها لاسيما أن مذاقها قريب من مذاق “الحواوشي”، إنما بأسعار رخيصة، فيما يرتفع سعر اللحوم في البلاد.
تابعنا عبر فيسبوك 
 
والحواوشي هي أكلة مصرية تقليدية، تتكون من رغيف عيش “خبز” محشو باللحم المفروم والمتبل جيداً باستخدام بهارات خاصة، وهي معروفة في بلاد الشام، بمسميات عديدة، منها السفيحة واللحم بالعجين.
 
إلى ذلك، أشار صاحب الفيديو إلى أن عدداً من أفخم محلات الحواوشي في مصر، تنتج 500 إلى ألف رغيف من هذه الخلطة المغشوشة وتبيعها لعملائها، مطالباً وزارتي الصحة والداخلية بسرعة التحرك لكشف ملابسات الواقعة.
 
وعقب تداول المقطع، حذرت هيئات صحية مصرية من تناول تلك الأرغفة، مؤكدة أن كراتين البيض تصنع من مواد كيميائية تحمل مخاطر صحية عند تناولها.
 
وعلّق المصريون بغضب فيما سخر آخرون: “البعض ولو عرف هذا، سيستمر بشرائها.. لن تضر أكثر من الجوع”، فيما قال آخر: “أسعار اللحوم ارتفعت جداً في مصر، وضعف الرقابة أيضاً أوصل الحال أن نتناول قمامة فيها بهارات”.
زر الذهاب إلى الأعلى