آخر الاخباررئيسيسياسة

الاشتباكات مستمرة.. “قسد” والعشائر قتال لا يعرف الهدوء ؟!

شهد ريف دير الزور الشرق تجدداً للاشتباكات بين مسلحي “قسد” وقوات العشائر فجر اليوم الاثنين، وسط حالة نزوح لأهالي القري والبلدات المتاخمة لنقاط الاشتباكات.

وأفادت مصادر ميدانية، بـ”أن ليلة كارثية عاشها المدنيون في ريف دير الزور الشرقي نتيجة القصف الكثيف والمتبادل بين قسد والعشائر، القصف والاشتباكات استمرت لأكثر من ثلاث ساعات على ضفتي نهر الفرات”.

وأضافت المصادر، أن “نقاط قسد كثّفت قصفها لضفة الفرات والبلدات المقابلة، حيث استهدفت كل من بلدة بقرص شرقي دير الزور، والبوليل، ومدينة الميادين، وبلدات الدوّير وموحسن، بأكثر من 100 قذيفة هاون”.

تابعونا عبر فيسبوك

في المقابل، شهدت مناطق الصبّحة، الشحيل، وبلدة أبو حمام شرقي دير الزور، والدحلة، قضفاً بالمدفعية والقذائف، بحسب المصادر.

زقالت المصادر: إن القصف “أسفر عن إصابة أكثر من 10 مدنيين في مناطق الجزيرة، بينما أصيب 7 مدنيين آخرين جراء قصف قسد”.

وأضافت المصادر، إنه ومع استمرار القصف حتى الساعة 06:30 صباحاً، “بدأت عوائل عديدة بالنزوح من البلدات المذكورة على الضفتين”.

وبحسب المصادر، فقد بدأت الاشتباكات عندما حاولت مجموعات تابعة لجيش العشائر العبور من بقرص والبوليل وصبيخان نحو الجزيرة منذ الساعة الثانية فجراً، ولا تزال المناوشات مستمرة بشكل متقطع حتى الآن.

ووفقاً لبيان صادر عن “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قسد”، فقد “شنت قوات العشائر هجوماً برياً ومحاولات تسلل على مناطق تسيطر عليها “قسد” على ضفاف نهر الفرات، وذلك تحت غطاء من قصف مدفعي كثيف”.

شاهد أيضاً : فصائل الشمال السوري توترات تتصاعد وأطماع تتزايد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى