آخر الاخباررئيسيسياسة

“كونيكو” تشتعل بالنار.. أمريكا: “الهجوم فشل” بدير الزور !

كشفت مصادر ميدانية في دير الزور، عن تعرض القاعدة الأمريكية في معمل غاز “كونيكو” لهجوم، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات في المنطقة، فيما ردت راجمات الصواريخ الأمريكية على مصادر الهجوم.

قال مسؤول أمريكي لوكالة “رويترز”، إن “المقذوفات التي أطلقت باتجاه قاعدة أمريكية في سوريا لم تصبها والهجوم فشل”.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، أن “راجمات الصواريخ التابعة للقوات الأمريكية المتمركزة في حقل كونيكو للغاز ردت على قصف القاعدة”.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر ميدانية في دير الزور عن دوي انفجارات في محيط معمل غاز “كونيكو” الذي تتمركز ضمنه قوات أمريكية، تزامناً مع إطلاق صافرات الإنذار، وسط استمرار حالة الاستنفار في القاعدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصادر فقد تعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول الماضي، لـ 135 هجوماً من قبل “الفصائل الشعبية” في المنطقة، 40 منها على قاعدة معمل “كونيكو” للغاز.

وقالت شركة “كونيكو فيليبس” إنها على علم بتقارير عن أضرار لحقت بقاعدة للقوات الأمريكية وقوات “التحالف” في شرق سوريا تحمل اسم “كونيكو”.

وكانت الشركة قد سحبت أصولها من سوريا أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وقالت الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أمس الثلاثاء، إن “8 جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي”.

وتنشر الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا، في إطار “التحالف الدولي” الذي أنشأته عام 2014 لـ”محاربة تنظيم الدولة”.

وتنتشر قوات “التحالف الدولي”، وأبرزها القوات الأمريكية، شمال شرق وشرقي سوريا، كما تتواجد أيضاَ في قاعدة “التنف” جنوباَ، قرب الحدود الأردنية والعراقية.

شاهد أيضاً : ما حقيقة أنّ الاتّصالات بين “واشنطن ودمشق” لم تنقطع.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى