آخر الاخبارمكس

ظاهرة جوية نادرة في مصر !

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية اليوم الأحد، من ظاهرة جوية تسمى “شبورة مائية” وهي عبارة عن سحاب يقترب من الأرض وضباب كثيف محمل بالغبار يحجب الرؤية، ما يثير القلق من وقوع حوادث.

الأرصاد المصرية وفي بيان على “فيسبوك”، قالت إنه من المتوقع “انتشار شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد البيان على ضرورة توخى الحذر لتجنب حدوث حوادث السير بسبب انخفاض الرؤية، مشيرا إلى أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر ستكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

والشَّبُّورة ظاهرة طبيعية من سحاب منخفض قريب من سطح الأرض. وغالبًا ما تكون هذه السحب من نوع الرهل، هو قطرات مائية عالية في الهواء ويحدث نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض ويساعد على تكوين الغبار والدخان والشوائب المختلفة في الجو حيث يعلق عليها البخار وخطورتها تكمن في أنها تحجب الرؤية.

شاهد أيضاً: هذا ما يصيب النساء قبل سنوات من انقطاع “الطمث” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى