آخر الاخباررئيسيمحليات

للسّوريّين… كم تبلّغ تكلفة الدّخول إلى الإمارات ؟!

كشف حازم خليل صاحب مكتب سياحة وسفر بدمشق لـ”كيو بزنس”، أن تكلفة التأشيرة السياحية إلى الإمارات لمدة شهر تتراوح ما بين 1.5-2 مليون ليرة، ولشهرين تصل إلى حدود 2.5 مليون، بينما التكلفة الوسطية للإقامة 30 مليون ليرة.

وبيّن خليل كل مقيم أو زائر لدولة الإمارات مخالف لنظام الإقامة، يوجد لديه فرصة لتسوية وضعه أو الحصول على إقامة، ويمكنه المغادرة دون دفع أي غرامة مالية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار إلى أنه تم ملاحظة خلال هذه الفترة، رفض منح تأشيرة زيارة أو إقامة للأعمار الصغيرة من الشباب السوريين وذلك على العكس من الإناث، منوهاً في ذات الوقت على عدم وجود أي قرار رسمي بإيقاف منح فيزا الإمارات للشباب السوريين.

خليل قال: “عندما يكون هناك مخالفات متكررة من جنسية معينة في أي دولة، سوف يضر ذلك بالراغبين من ذات الجنسية بالهجرة إليها، من خلال فرض الدول قيود معينة على دخول أصحاب هذه الجنسية إليها”.

وأوضح أن البعض يذهب بتأشيرة زيارة ويبقى بعد انتهاء المدة، بحجة أنه يمكنه المغادرة متى شاء بطلب استرحام من الدولة الإماراتية دون دفع أي غرامات مالية، لكن الضرر يقع على شركة السياحة والسفر التي أصدرت له التأشيرة، إذ تدفع غرامة مالية بقيمة 3000 درهم أي ما يعادل 800 دولار تقريباً.

وختم خليل بالإشارة إلى أن نسبة الرفض الأكبر بمنح التأشيرة الإماراتية تأتي لمواليد محافظة القنيطرة ودرعا والرقة ودير الزور والحسكة.

شاهد أيضاً: ما حقيقة إيقاف منح “فيزا دبّي” للسّوريّين.. ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى