آخر الاخباررئيسيمحليات

ما حقيقة إيقاف منح “فيزا دبّي” للسّوريّين.. ؟!

أكد حازم خليل صاحب مكتب سياحة وسفر بدمشق لـ”كيو بزنس”، أنه خلال الفترة الأخيرة، تم رفض منح “فيزا الإمارات” للشباب السوريين، نتيجة المخالفات في نظام الإقامة والزيارة.

وعلى إثر ما سبق، انتشر خبر من قبل بعض المكاتب السياحية في دمشق، بأنه تم إيقاف منح “فيزا الإمارات” للشباب السوريين حتى إشعار آخر.

تابعونا عبر فيسبوك

إلا أن خليل، نفى وجود أي قرار رسمي بذلك، وإنما في الآونة الأخيرة، أغلب الطلبات المقدمة للشباب السوريين، أي الذكور تم رفضها لأعمار محددة، إضافةً لمواليد بعض المحافظات السورية، مثل درعا والحسكة ودير الزور والرقة والقنيطرة.

وفي وقت سابق، أشار لـ”كيو بزنس” إلى أن الطرق “غير الشرعية” للهجرة إلى خارج سوريا كان لها أثر في تقييد إجراءات الوصول للسوريين إلى بعض الدول والمدن، وأقرب مثال على ذلك، أربيل، حيث بات بعض السوريين يذهب إلى هناك للدخول “تهريب” إلى بغداد، بسبب ارتفاع الدخل فيها ولتوفير مصاريف السفر إليها بشكل نظامي، حيث تتراوح تكلفة الوصول إلى بغداد ما بين 10-35 مليون ليرة.

بينما عضو غرفة سياحة دمشق محمد البني أوضح لـ”كيو بزنس” آنذاك، أن السلطات في أربيل أوقفت التأشيرة لمن هم تحت سن 45 عاماً، وذلك لكثافة الهجرة إليها من فئة الشباب سواء بقصد العمل أو غيره.

شاهد أيضاً: بعد دبي وروسيا.. وجهة سفر جديدة للسوريين !

زر الذهاب إلى الأعلى