آخر الاخبارمحليات

جنود الأمم المتحدة في سوريا يشتكون من انقطاع الكهرباء

ذكرت صحيفة “ذا صن” في تقرير لها قبل يومين أن القوات الإيرلندية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة في محافظة القنيطرة، تعاني من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، لمدة 4 ساعات ليلاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوة الإيرلندية قوامها 138 جندي، وتتمركز في معسكر نبع الفوار بالقنيطرة السورية في مهمة أممية لمراقبة فض الاشتباك، مدتها 6 أشهر.

تابعنا عبر فيسبوك

ووجّه النائب الإيرلندي كاثال بيري عبر الصحيفة انتقادات للأمم المتحدة لعدم توفيرها موارد لميزانية الوقود، مشيراً إلى معاناة القوات الإيرلندية في المعسكر، بالقول إنها “خطوة غير مقبولة”.

واعتبر بيري أن الأمم المتحدة على علم بالزيادة في تكاليف تأمين الطاقة، لذلك كان عليها اتخاذ تدابير مسبقة، لتفادي أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الإيرلندي سيمون كوفيني، قوله إن المشكلة تمّ حلها، بعد أن تراجعت الأمم المتحدة عن قرار قطع الطاقة الكهربائية عن المعسكر.

وأضاف كوفيني أن سبب التقنين يعود إلى الزيادة في تكلفة استهلاك الوقود والطاقة في مهمة قوة الأمم المتحدة، لذلك كان على القائد اتخاذ إجراءات، تشمل قطع الكهرباء لعدد من الساعات في كل ليلة.

يشار إلى أن قوات حفظ السلام الأممية عادت بالتدريج إلى سوريا منذ عام 2018، للفصل بين القوات السورية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تتواجد في هضبة الجولان.

وكانت قوات الأمم المتحدة غادرت الأراضي السورية مع انتقال المعارك والاشتباكات إلى المنطقة المنزوعة السلاح في محافظة القنيطرة.

شاهد أيضاً: بالصورة.. “إسرائيل” تكشف عن مقتل أحد جنودها داخل سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى