آخر الاخباررئيسيسياسة

“الإدارة الذاتية” تؤجل انتخاباتها لـ”أسباب غريبة” ؟!

بعد أن كان من المقرر إجراؤها خلال الشهر الحالي، بدأت “الإدارة الذاتية” مناقشة تأجيل “الانتخابات المحلية”، لكن هذه المرة إلى “أجل غير مسمى”.

التأجيل جاء بعد تزايد التهديدات التركية بشن عمل عسكري ضد مواقع “قسد”، في حال قيام “الإدارة الذاتية بإجراء انتخاباتها.

وقالت مصادر مطلعة على الاجتماعات، إن “الإدارة تعتقد أنه لا ينبغي إجراء الانتخابات في الوقت الراهن ولا ترى حاجة لتحديد أي موعد للانتخابات على الإطلاق”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتعيش مناطق انتشار “قسد” وضعاً حساساً للغاية، جراء المعارك التي دارت بينها وبين “جيش العشائر” ، إضافة لخلافات خرجت للعلن بين مختلف “الأحزاب الكردية”.

كل هذه الأمور جعلت خيار إجراء “الانتخابات” أمراً لابد من تأجيله.

وفي تصريح سابق لممثلة مجلس “مسد” في واشنطن سينم محمد، أكدت أن “بعض الأحزاب السياسية طلبت تأجيل الانتخابات ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي قرارات حتى الآن”.

وتعرضت خطوة “الإدارة الذاتية” لمجموعة من الانتقادات حتى من حليفتها أمريكا، التي اعتبرت الخطوة إجراء من شأنه أن يشعل المنطقة.

و أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أن بلاده “لا تعتقد أن الظروف الملائمة لانتخابات البلدية في شمال شرق سوريا متوفرة في الوقت الحاضر، ونقلت ذلك لمجموعة من الجهات الفاعلة هناك”.

وبيّن أن واشنطن تؤكد على عدم المضي قدماً في الانتخابات بالوقت الحالي، مشيرة إلى أن “أي انتخابات تجري في سوريا يجب أن تكون حرة ونزيهة وشفافة وشاملة وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

شاهد أيضاً : مسؤول أمريكي يلتقي زعيم “الائتلاف السوري” في تركيا.. ماذا دار بينهما؟

زر الذهاب إلى الأعلى