آخر الاخباررئيسيمحليات

حرارة منخفضة وأمطار عشوائيّة.. هكذا سيودعنا “آب” ؟!

تحدث المتنبئ الجوي “حسّان الجردي” لـ “كيو ستريت”، عن الحالة الجويّة في سوريّا، وبيّن أن الأجواء صيفيّة عاديّة إلى معتدلة، مع فرصة لهطولات مطرية على المرتفعات الساحليّة.

وقال الجردي، إن درجات الحرارة تميل للانخفاض، نتيجة تأثر المنطقة بكتلة هوائيّة معتدلة، يستمر تأثيرها حتى يوم الاثنين، لتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

كما أوضح أن درجات الحرارة ستسجّل في دمشق والمناطق الداخليّة بين 34-37 درجة، وفي المرتفعات الجبليّة والمنطقة الساحليّة بين 28-31 درجة، في حين تتجاوز درجات الحرارة في المناطق الشرقيّة والجزيرة والباديّة الـ 40 درجة مئوية.

تابعونا عبر فيسبوك

وخلال ساعات الليّل تكون الأجواء معتدلة بشكل عام، وأكثر اعتدالاً في المرتفعات الجبليّة، مع نسبة رطوبة مرتفعة، ما يؤدي لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحليّة وأجزاء من المنطقة الجنوبية والوسطى.

بينما تستمر هبّات الرياح النشطة على فترات، خاصّة خلال ساعات بعض الظهر والمساء، لتتجاوز في بعض الأوقات الـ 55 كم/سا، مثيرة الغبار في المناطق الداخلية.

ووفقاً للمتنبئ الجوي، فإن درجات الحرارة ستعود للارتفاع اعتباراً من يوم الثلاثاء، وتستمر في الارتفاع حتى نهاية الأسبوع، لتصبح الأجواء حارّة بشكل عام إلى شديدة الحرارة في المناطق الشرقيّة والجزيرة والباديّة، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات، وارتفاع بقيم الرطوبة النسبيّة.

وأكد الأخير في نهاية حديثه، على عدم تأثر المنطقة بأي موجة حارّة أو كتلة هوائية حارّة، حتى نهاية شهر آب.

شاهد أيضاً: سوريّا على موعدٍ مع مرتفعٍ جويّ.. الحرارة ستتجاوز الـ 40 !

زر الذهاب إلى الأعلى