آخر الاخباررئيسيسياسة

تحرك عسكري روسي بالقرب من قاعدة أمريكية في سوريا ؟!

أعلنت القوات الروسية في سوريا عن تدمير قواتها الجوية 3 قواعد لـ”مسلحين مختبئين في مناطق يصعب الوصول إليها في البادية السورية”. في إشارة إلى مجموعات من “جيش سوريا الحرة” التي تتلقى دعمها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال نائب رئيس القيادة العسكرية المركزية الروسية في سوريا، أوليغ إغناسيوك، اليوم الإثنين، إنه في 23 من الشهر الجاري، دمرت الضربات الجوية الروسية 3 قواعد للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في بادية الشام.

وأضاف أن القوات الجوية الروسية دمرت، في 18 من الشهر ذاته، قاعدتين للمسلحين المختبئين في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال البشري شمال شرقي سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها القوات الروسية عن استهداف مسلحين غادروا منطقة التنف، دون أي تعليق من القوات الأمريكية أو “جيش سوريا الحرة” المتمركز في المنطقة.

وفي منتصف حزيران 2022، أعلن “جيش سوريا الحرة” للمرة الأولى أن قصفاً استهدف مقاره وأسفر عن أضرار مادية بسيطة.

في ذلك الوقت، لم تعلن روسيا مسؤوليتها عن الهجوم، لكن شبكة “سي إن إن” الأمريكية نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أن روسيا حذرت الجيش الأمريكي سابقًا من أنها ستشن ضربات جوية ضد الفصيل.

بناءً على ذلك، حذرت القوات الأمريكية مسلحي “جيش سوريا الحرة” من تحريك مواقعهم، وتأكدت أيضاً من عدم وجود قوات أمريكية في الجوار. وأكدت مصادر الشبكة وقتها أنه لم يكن على القوات الأمريكية التحرك لأنها كانت بعيدة بما يكفي.

شاهد أيضاً : “دأب تركي وتريث سوري”.. هل يلتقي الأسد بـ”أردوغان” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى