آخر الاخباررئيسيمكس

أخطر جزر العالم.. السحر والرعب في مكان واحد!

لا تشبه أي مكان آخر على وجه الأرض، تتميز بطبيعة ساحرة وهدوء مريح يجعلها تخطف الأنفاس والأبصار، أشجار كثيفة ومناظر تسحر القلوب قبل العيون، المياه تحيط بها من كل جانب وتجذبك للحلم بالسفر إليها ولو لدقائق، لكن.. كل هذا السحر والجمال يخفي وراءه رعب لا يخطر على بال أحد.

الكثير من الجزر التي تتوزع حول العالم والتي يتمنى الكثير زيارتها والتمتع بقضاء وقت جميل فيها، إلّا أن ذلك الجمال يخفي الكثير من الرعب خلفه.

عندما نفكر في الجزر عادةَ ما يتبادر إلى الأذهان صور الجنة الاستوائية والشواطئ الرملية البيضاء والصافية والتي في الحقيقة تمثّل أشد المخاطر والتحديات التي لا يمكن لأي إنسان مواجهتها.

أجواء الرهبة والخطر تسيطر على هذه الجزر وكأنها خُلقت من كواليس الأساطير المرعبة، ومع ذلك فهي موجودة في هذا الواقع الملموس وتنتظر من لديه شجاعة الاقتراب منها.

تابعونا عبر فيسبوك

جزيرة “كوكوس كوستاريكا” التي تطل بجمالها الأخّاذ كوجهة سياحية في مياه أمريكا الجنوبية، يعيش عليها ما يقرب من 362 نوعاً من الحشرات النادرة التي تهدد صحة البشر بأمراض خطيرة.

الخطر الحقيقي لهذه الجزيرة يكمن في محيطها المائي الكبير مع جحافل أسماك القرش على رأسها “قرش النمر” الذي لا يبقى ولا يذر.

“جزيرة فريزر” في أستراليا أكبر جزيرة رملية في العالم يبلغ طول شواطئها أكثر من 155 ميلاً ما جعلها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

الجزيرة الجميلة تبدو كجزيرة مثالية للسياح، ومع ذلك فإن زيارتها تحمل الكثير من المخاطر الجسيمة، فهي واحدة من أسوأ الأماكن للسباحة على المستوى العالم نتيجة للتيارات القوية، وانتشار أعداد كبيرة من القرش وقناديل البحر.

جزيرة “جرينارد” في اسكتلندا أو ما تعرف بـ” جزيرة الجمرة الخبيثة” بعد ما تم استخدامها من قبل بريطانيا لإجراء تجارب حرب جرثومية، ما جعلها خارج الخدمة السياحية لـ 50 عاماً حتى عام 1990 مع “خلو تربتها من التجارب الجرثومية”.

جزيرة “كويمادا غراندي” البرازيلية الجزيرة التي تجعلك وسط ما يفوق الـ4 آلاف من الثعابين الذهبية السامة ما يعني أن ثعبان واحداً لكل متر مربع واحد من الجزيرة بسم متطور أقوى بـ5 مرات من نظائرها على اليابسة.

جزيرة “ميياكي جيما” واحدة من 14 ألف جزيرة يابانية متنوعة، تقع في جبل “أوياما” حيث البركان الضخم، الذي جعل سكانها الـ4 آلاف لإخلاء مساكنهم عام 2000 بعد ثوران كبير أحرق كل شيء ظهر في طريقه.

شاهد أيضاً : للمرة الثالثة.. ستاربكس في أروقة القضاء الأمريكي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى